«الري»: لا نمنع المزارعين من بيع الخضراوات

«الري»: لا نمنع المزارعين من بيع الخضراوات

أكد المتحدث الرسمي بالمؤسسة العامة للري سلطان الخالدي أن المؤسسة لا تمنع المزارع والعامل الزراعي ومن يملك رخصة زراعية من مزاولة النشاط وبيع الخضراوات داخل القطاع الزراعي وفق الاشتراطات والنظام.

وقال ان المؤسسة تواصل جولاتها الميدانية ممثلة بقسم الإشراف الميداني بالتعاون مع أمانة الأحساء في منع العمالة السائبة من ممارسة البيع داخل القطاع الزراعي في المناطق التابعة لها وذلك بهدف إنهاء الممارسات السلبية للباعة الذين يفترشون الطرقات والممرات الزراعية للحد من انتشار هذه البسطات والمفارش العشوائية والتي تؤثر على نظافة البيئة والواحة الزراعية وتعيق الحركة المرورية وتسبب الازدحام والخطر على قائدي المركبات.


وأضاف : «لوحظّ من خلال الجولات قيام عمالة برمي المخلفات بشكل كبير في الطرقات والممرات والمصارف الزراعية وقنوات الري والأماكن العامة منوها إلى إزالة أربع بسطات خلال الفترة الماضية، وأن الجولات مستمرة في العمل بمختلف المناطق داخل القطاع الزراعي التابعة للمؤسسة».

وحذر الخالدي من مساعدة تلك العمالة خصوصا أن ما يباع للمواطنين وغيرهم منتجات ملوثة وغير صالحة للاكل، مبينا أن تعامل المؤسسة العامة للري سيكون من خلال القبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة وتطبيق النظام عليهم.
المزيد من المقالات