"البريد "يطلق خدمة تجديد جواز السفر في 4 مناطق

"البريد "يطلق خدمة تجديد جواز السفر في 4 مناطق

الثلاثاء ١١ / ٠٩ / ٢٠١٨
أطلق البريد السعودي ضمن شراكته مع المديرية العامة للجوازات, خدمة تجديد الجوازات من خلال عدد من المكاتب البريدية في إطار خططه لتوسيع نطاق ھذه الخدمة لتصبح متاحة في جميع مناطق المملكة الثلاث عشرة.

وأوضح نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي لقطاع العمليات البريدية عايض بن مخلد الحارثي, أنه سيتم إطلاق الخدمة على 3 مراحل حيث تم اليوم إطلاق المرحلة الأولى في مناطق الباحة، وجازان، نجران، وعسير، على أن يتبعھا في المرحلة الثانية إطلاقھا في أربع مناطق أخرى ھي مناطق حائل، المدينة المنورة، وتبوك، والقصيم في السادس من محرم، وسيتم إطلاق المرحلة الثالثة يوم الأحد الثالث عشر من الشھر الجاري محرم، في منطقتين ھما الحدود الشمالية والجوف.


وبين الحارثي شروط الخدمة المتفق عليھا مع المديرية العامة للجوازات حيث يتوجب على المستفيد إنجاز تجديد الجواز في موقع أبشر، وتقديم نموذج طلب تجديد الجواز المطبوع من موقع أبشر مع الجواز القديم، بشرط أن يكون المتقدم صاحب الجواز نفسه أو ولي أمره وأن يكون صاحب الجواز ممن لديھم بصمة في الأحوال المدنية.

وكان البريد السعودي قد بدأ في تقديم خدمة تجديد جوازات السفر منذ عام 1437 هـ في ثلاث مناطق ھي الرياض ومكة المكرمة والشرقية.

من جانبه, أكد نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي المساعد للتجزئة وتجربة العملاء عادل بن يوسف الفقي, استعداد مكاتب المؤسسة المحددة لاستقبال المستفيدين وإنجاز طلباتھم ورفعھا إلى المديرية العامة للجوازات لاستلام الجوازات المجددة وإيصالھا إلى المستفيدين في مقار إقامتھم حسب عناوينھم الوطنية.
المزيد من المقالات