صغار السلة السعودية أبطالًا للخليج

صغار السلة السعودية أبطالًا للخليج

الاثنين ١٠ / ٠٩ / ٢٠١٨
تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة للناشئين إلى البطولة الآسيوية عقب فوزه بكأس البطولة الخليجية لكرة السلة بعد تغلبه على عُمان بنتيجة 72-35.

ولعب الاخضر الصغير بمستوى مميز على نفس وتيرة المباريات السابقة، التي منحته أفضلية وسيطرة مطلقة على المباراة، حيث لفت أنظار جميع المتابعين بالمستوى الذي قدموه وهم الذين سيكونون نواة كرة السلة السعودية خلال المرحلة القادمة.


ولعب المنتخب بطريقة مميزة اعتمدت على الدفاع القوي وخطف الكرات واللعب على السرعة والتسجيل وتطبيق تكتيك المدرب التركي تانير، الذي طالب اللاعبين بعدم التساهل مع المنتخب العُماني المتطور بشكل كبير.

وتألق صانع الألعاب المنتظر الزريقي في صناعة اللعب والتسجيل مع قائد الفريق سعد السبيعي، الذي شكل قوة ضاربة في اختراقاته ولم تفلح المحاولات العُمانية في إيقافه الى جانب تألق النجم أسامة الزهراني ولاعبي الارتكاز عبدالله الحربي وعبدالمجيد الخميي اللذين شكلا قوة ضاربة في الاستحواذ على الكرات تحت السلة دفاعا وهجوما.

بدوره أشاد رئيس البعثة السعودية لكرة السلة حمود المالكي بالمدرب التركي تانير، الذي طور كثيرا من مستوى المنتخب في البطولة، مؤكداً أن دعم رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد كان حافزا كبيرا لتحقيق البطولة.

امتدح جميع المتابعين والنقاد في البطولة الخليجية مستوى صغار الاخضر، مؤكدين أن المنتخب استحق بجدارة البطولة وكان هناك فارق واضح في المستوى بين الاخضر وبقية المنتخبات.
المزيد من المقالات