أمير مكة: المملكة بذلت الغالي والنفيس لإنجاح موسم الحج

التقى رؤساء البعثات القنصلية بجدة

أمير مكة: المملكة بذلت الغالي والنفيس لإنجاح موسم الحج

الاثنين ١٠ / ٠٩ / ٢٠١٨
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، أن المملكة ستبذل الغالي والنفيس لخدمة ضيوف الرحمن وجعل رحلتهم الإيمانية أكثر راحة وسهولة.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى استقباله في مقر الإمارة رؤساء البعثات القنصلية بجدة الذين قدموا للسلام على سموه وتقديم التهنئة والشكر للمملكة بمناسبة نجاح موسم الحج ونظير ما تم توفيره من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن: «أتقدم باسم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية لكم جميعًا بالشكر والتقدير والتهنئة بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام والذي جاء بعد توفيق الله كنتيجة لجهد كبير بذل منا ومنكم، فلولا مشاركة دولكم ومجتمعاتكم الكريمة وما بذله الجميع من جهود لما وصلنا لهذا الحد من النجاح ولله الحمد».


ولفت أمير مكة إلى أن المملكة قيادة وحكومة وشعبًا تفخر بأن الله سبحانه خصها بشرف استقبال وخدمة ضيوف الرحمن، كما قدم سموه الشكر والتقدير لكافة البلاد الإسلامية التي ساهمت في إنجاح هذا الموسم.

وجدد الأمير خالد الفيصل التأكيد على أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حرصت على بذل الغالي والنفيس لإنجاح موسم الحج وتطوير مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مستشهدًا سموه بإنشاء خادم الحرمين الشريفين للهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة برئاسة ولي العهد الأمين وهذا بحد ذاته يعطيها المكانة المتميزة لتقديم كل التسهيلات والتطوير لهذه المواقع المقدسة، منوها سموه إلى أن الهيئة ستنفذ مشاريع كبيرة وستعلن خلال الفترة المقبلة عن برامجها في هذا المجال.

من جهته، رفع السفير علي محمد العياشي عميد السلك الدبلوماسي بجدة القنصل العام للجمهورية اليمنية في كلمة نيابة عن رؤساء البعثات القنصلية أسمى آيات الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ووزير الداخلية وإلى أمير مكة ووزير الحج والعمرة وإلى حكومة وشعب المملكة بمناسبة نجاح موسم الحج.

وقدم مدير عام فرع وزارة الخارجية بمكة المكرمة السفير جمال بالخيور أصالة عن نفسه ونيابة عن القناصل المعتمدين بمكة المكرمة، شكر وتقدير جميع الدول التي يمثلونها لحكومة المملكة والقيادة الكريمة على ما قدم من خدمات وتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.
المزيد من المقالات