ساكي: الأتزوري ينقصه «الذكاء»

ساكي: الأتزوري ينقصه «الذكاء»

الاحد ٠٩ / ٠٩ / ٢٠١٨
بعد التعادل مع بولندا 1-1 في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، باتت الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم ماريو بالوتيلي في المباراة الثانية ضد البرتغال، اليوم الإثنين، في لشبونة.

وتعرّض بالوتيلي لانتقادات كثيرة؛ بسبب أدائه في أول مباراة منذ مشاركته في مونديال 2014 بالبرازيل وإبعاده عن المنتخب.


واستبدل المدرب روبرتو مانشيني بالوتيلي البالغ 28 عامًا بعد مرور ساعة، وزجّ بلاعب الوسط جورجينيو الذي أنقذ إيطاليا من الخسارة وأمّن لها نقطة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 78 بعد أن تقدّمت بولندا عن طريق بيورت زيلينسكي (40).

واعتبر المدرب الأسطوري للمنتخب الإيطالي أريجو ساكي أن المهاجم ماريو بالوتيلي والأتزوري ينقصهما «الذكاء».

وقال ساكي (72 عامًا) الذي قاد منتخب بلاده إلى مركز الوصيف في مونديال 1994 بالولايات المتحدة، في تصريحات لإذاعة «ديجاي» الإيطالية «كرة القدم رياضة جماعية تعتمد على الذكاء أكثر من الأقدام".

وأضاف: "أولًا، يجب اختيار لاعبين لديهم ذكاء.. ثم تقول لهم إنكم تلعبون في فريق. يجب أن تكون لديكم بعض الأفكار الواضحة".

ورأى ساكي أنه "عندما يتجول بالوتيلي بمفرده في الملعب دون الالتزام بالخطة، يتعيّن عليك أن تقول له ذلك".

واعتبر ساكي الذي قاد فريق ميلان إلى إحراز دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين (1989 و1990)، "نحتاج إلى الطيبة، الشغف والمهنية.. كل واحد عنده سيارة، لكن لكي تحركها تحتاج إلى البترول".

وتابع "في كرة القدم، البترول هو الذكاء، الشغف والمهنية.. دعنا نقُل إن وجود مفهوم روح الفريق هو بداية قوية لجعلك شخصًا يستحق".

لكن نائب المفوض في الاتحاد الإيطالي للعبة، الدولي السابق اليساندرو كوستاكورتا أشاد بالمدرب مانشيني، وقال: "منذ قدوم روبرتو، كبر الحماس، واستحضر معه نفسًا رائعًا من الهواء النقي بعد فترة صعبة جدًا".

وأضاف: "كما قال مانشيني، كل واحد يجب أن يتحلّى بشجاعة أكبر لكي يخدم بالوتيلي بشكل أفضل، ومن ثم يستطيع هو تسجيل الأهداف".
المزيد من المقالات