تعريف 26 مديرًا بماجستير إدارة الأعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تعريف 26 مديرًا بماجستير إدارة الأعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الجمعة ٠٧ / ٠٩ / ٢٠١٨
أنهى 26 مشاركا بالدفعة السابعة عشرة للمديرين التنفيذيين أمس، الأسبوع التعريفي لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال بكلية الإدارة الصناعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتضمنت الفعاليات محاضرات في الإدارة، المحاسبة، المالية، نظم المعلومات الإدارية، الإحصاء وإدارة العمليات، والتسويق، ودورة في كيفية تحسين الأداء الوظيفي، واستهدفت تعريف المشاركين بانظمة الجامعة وكيفية الاستفادة من إمكاناتها ومرافقها التعليمية.


وأوضح وكيل كلية الإدارة الصناعية للدراسات العليا د. محمد الأحمدي أن برنامج الماجستير مدته سنتان ويتضمن بجانب المحاضرات، رحلات دولية وزيارة مصانع وشركات خارجية للتعرف على كيفية سير الأعمال الدولية والتعامل مع مناخ مختلف وثقافات متنوعة في بيئة العمل مما يساهم في صقل المهارات الإدارية واكتساب خبرات إضافية.

وأكد أن شروط القبول في البرنامج تتضمن أن تكون لدى المتقدم خبرة 8 سنوات والحصول على شهادة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن «2.5 من 4»، واجتياز المقابلة الشخصية، مضيفا ان البرنامج يعد نموذجا ناجحا في مجال التعليم العالي ويعقد بأسلوب فريد ومتجدد ويقوم بتدريسه نخبة متميزة من أساتذة الإدارة الصناعية بالجامعة، بالإضافة إلى استقطاب أساتذة متميزين من أرقى الجامعات في العالم وبدأ منذ 2002م، والتحق به 293 مشاركا من مختلف الكوادر في شتى القطاعات، وحصل على المركز الأول ضمن أفضل برامج ماجستير إدارة أعمال للمديرين التنفيذيين في غرب آسيا لثلاث سنوات متتالية، من 2015 إلى 2017.
المزيد من المقالات