تراجع الرطوبة بسـواحل الشـرقية خلال 72 سـاعة

تراجع الرطوبة بسـواحل الشـرقية خلال 72 سـاعة

الخميس ٠٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
تتراجع نسبة الرطوبة بالسواحل الشرقية خلال 72 ساعة قادمة، فيما تستمر الرياح السطحية متقلبة الاتجاه اليوم وغدًا الجمعة، وتتحوّل لشمالية غربية لاحقًا وتكون بين الخفيفة إلى متوسطة السرعة، بما يعني طقسًا مستقرًّا لعدّة أيام.

ويؤثّر ارتفاع مستويات الرطوبة حاليًا على درجات الحرارة، قبل أن ترتفع على نحوٍ طفيف في الأسبوع المقبل، لتكون أعلى من المعدلات السنوية لمثل هذه الفترة، خاصة في جنوب وشمال المنطقة، بحيث تبلغ منتصف الأربعينات نهارًا للمتوسط العام، مع استمرار الأجواء معتدلة ليلًا.


ويوضح المختصون في التنبؤات أن طبيعة متغيّرات الخصائص الجوية في الأيام القادمة، هي السمة المعتادة التي تتكرّر في سبتمبر، وتكون إيقاعاتها متسارعة عند دخول الأسبوع الثاني من الشهر، مؤديًا إلى تحسّن ملحوظ لأجواء الليل، كما تبقى الحرارة مرتفعة نهارًا حتى نهاية الشهر.

كما يشير متابعون للطقس إلى احتمال اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي، اليوم، على جنوب غرب المملكة، وتكون بشكل أضعف على مرتفعات المدينة وتبوك وغرب حائل، في حين تتكاثر السحب الركامية وتسقط زخات رعدية من الأمطار - بمشيئة الله - على مرتفعات جازان وعسير والباحة، مع نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية، وقد تمتد الأمطار إلى أجزاء من منطقة مكة.

وغدًا الجمعة تكون الرياح السطحية شمالية شرقية معتدلة السرعة في الشرقية والوسطى، وجنوبية إلى جنوبية غربية بطول السواحل الغربية، وتظهر بوادر لتكاثف السحب على أجزاء واسعة من المملكة، قد تصل إلى الشمال الغربي والمنطقة الوسطى، مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون ما بين الخفيفة إلى متوسطة الغزارة.
المزيد من المقالات
x