توطين تدريجي لوظيفة مندوب الدعاية الطبية حتى 2020

توطين تدريجي لوظيفة مندوب الدعاية الطبية حتى 2020

الأربعاء ٠٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
اقترحت الهيئة العامة للغذاء والدواء آلية تدريجية لتوطين وظيفة مندوب الدعاية الطبية بنهاية العام 2020.جاء الاقتراح ضمن مسودة الآلية المقترحة لتوطين وظائف العاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية، نشرتها الهيئة للمهتمين بالقطاع للتعليق عليها وحددت تاريخ 20 سبتمبر الجاري آخر موعد لتلقي التعليقات عليها.

وتتضمن الآلية المقترحة إيقاف خطابات تأييد العمل للصيادلة غير السعوديين على وظيفة مندوب دعاية طبية، وكذلك إيقاف الموافقات على نقل الكفالات، إضافة إلى تعيين صيدلي سعودي على أي وظيفة مندوب دعاية طبية تشغر، واشتراط أن يكون جميع الصيادلة الذين يراجعون القطاعات الحكومية كمندوبي دعاية طبية سعوديين بنهاية عام 2019م، وتحقيق سعودة وظائف مندوبي الدعاية الطبية بنسبة 25% كل ستة أشهر ابتداءً من 2019م.


وتأتي المسودة ضمن سعي الهيئة العامة للغذاء والدواء لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتماشياً مع برنامج التحوّل الوطني لمواكبة توطين الوظائف بالتعاون مع الجهات المعنية، وإيماناً بالدور الحيوي الذي يجب أن يتولاه القطاع الخاص بتوظيف الكفاءات الوطنية المتميزة.

وكان وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور توفيق الربيعة وافق على عدم الإعفاء من شرط الجنسية للعاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية الوارد في المادة الحادية عشرة من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/‏31 وتاريخ 1 /‏6 /‏1425هـ، وأن يقتصر العمل في هذا المــجال على الصيادلة السعوديين.

ويمكن الاطلاع على مسودة الآلية المقتــرحة لتوطين وظائـف العاملين في مجال الدعاية والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية من خلال رابط الهيئة.
المزيد من المقالات
x