المرور.. وقف رخص القيادة للوافدات المرافقات مؤقتًا

المرور.. وقف رخص القيادة للوافدات المرافقات مؤقتًا

الأربعاء ٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
أوقف مرور المنطقة الشرقية استخراج رخص القيادة لجميع الوافدات المرافقات لأزواجهن أو لآبائهن بالمملكة مؤقتا بعد أن طالبت مدارس القيادة بعدم استقبال طلبات الوافدات لاستخراج رخص القيادة، فيما لا تزال المدارس ذاتها تستقبل الوافدات اللاتي قدمن بتأشيرة عمل.

وعلمت «اليوم» من مصادر مطلعة أن المديرية العامة للمرور أوقفت استقبال طلبات استخراج رخصة القيادة للمرافقات حتى إصدار الآلية الجديدة والتي من المتوقع صدورها خلال الـ10 أيام المقبلة.

وقالت المقيمة فخر نزيه إنها حاولت مؤخرا استبدال رخصة القيادة الخاصة بها والتي صدرت من بلدها الأصلي بعد أن قامت بالفحص الطبي، ولكنها فوجئت بشطب اسمها من قائمة المتقدمات؛ بحجة أن إقامتها تتبع لزوجها ويجب أن تكون إقامة عمل، منوهة إلى حاجتها الماسة لاستبدال رخصتها برخصة سعودية حتى تستطيع قيادة سيارتها بالشكل النظامي. وقالت مصادر: إن المرور طلب من مدارس القيادة النسائية عدم استقبال الوافدات المرافقات لذويهن بالمملكة والاكتفاء باستقبال من أتت إلى المملكة بتأشيرة عمل. «اليوم» بدورها نقلت الاستفسار إلى مرور المنطقة الشرقية لإيضاح هذه الآلية وموعد إعادة استقبال طلبات الرخص إلا أنه وحتى إعداد الصحيفة للطبع لم يتم الرد.