ضبط 10 وافدين مخالفين في القطيف

ضبط 10 وافدين مخالفين في القطيف

الخميس ٠٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
ضبط فرع مكتب العمل بمحافظة القطيف 10 وافدين من العمالة المخالفة من جنسيات مختلفة، وتمت إحالتهم للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات اللازمة.

واستهدف المكتب عدة مواقع لتجمّع الوافدين في كل من حي باب الشمال، وبلدة عنك بمشاركة شعبة الضبط الميداني بشرطة المحافظة.


وأوضح مدير مكتب العمل لمحافظة القطيف عبدالكريم آل طه أن المكتب مستمر في تنفيذ حملاته التفتيشية لضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، مشيرا إلى ضبط 5 وافدين في بلدة عنك، لافتا إلى أن الحملة على حي الشمال أسفرت عن ضبط 5 وافدين مخالفين للمادة 39 والتي تنص على انه "لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره".

وقال آل طه، إن مكتب العمل بمحافظة القطيف يستعد لتطبيق قرار التوطين للمهن في 12 منفذا للبيع والذي ينطلق غرة شهر محرم من العام الجديد 1440هـ.

وأضاف، إن قرار التوطين الجديد يبدأ 1 محرم ويشمل عدة مراحل، في مرحلته الأولى يضم توطين محلات السيارات والدراجات النارية، الملابس الجاهزة، ملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، محلات الأثاث المكتبي والمنزلي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

وأضاف، إن المرحلة الثانية في 1 من شهر ربيع الأول لمحلات النظارات، الساعات، الأجهزة الكهربائية والالكترونية، وفي المرحلة الأخيرة للتوطين في 1 من شهر جمادى الأولى سيكون لتوطين محلات السجاد، قطع غيار السيارات، المعدات والأجهزة الطبية، الحلويات ومواد البناء والإعمار.

وشدد على ضرورة التقيد بالنظام، مع مراعاة أن قرار التوطين يصب في صالح الوطن والمواطن لما فيه من خلق فرص وظيفية للسعوديين من الجنسين ويوفر لهم الاستقرار المادي، أيضا لتفادي الوقوع في مخالفة تستوجب العقوبة والغرامة المالية، وتصل غرامة توظيف العمالة غير السعودية في المهن المقصورة على السعوديين الى 20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمالة.
المزيد من المقالات