ضحيت بالمونديال من أجل الهلال

أكد أنه ذهب إلى لانس الفرنسي بحثا عن فرصة وسيعود متى ما طلبته الإدارة الهلالية.. أشرف بن شرقي:

ضحيت بالمونديال من أجل الهلال

أكد مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق أشرف بن شرقي المعار إلى فريق لانس الفرنسي، أنه لم يندم على خوض تجربته الاحترافية مع الفريق الأزرق، وقال في حوار خص به "اليوم" من مقر إقامته في الدار البيضاء خلال تواجده في معسكر المنتخب المغربي: الهلال كان اختياري الأول وضحيت بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأنا لم ولن أندم على ارتداء القميص الأزرق.

ورفض المهاجم المغربي خوض تجربة احترافية في الملاعب السعودية بعد تلقيه عرضاً لتمثيل فريق الوحدة، وقال: لن أخوض أي تجربة أخرى في الملاعب السعودية الا مع الهلال فقط الذي أعتبره البيئة المناسبة للابداع والبوابة الحقيقية للملاعب الأوروبية، وكشف ابن شرقي عن العديد من الأمور التي عايشها في الهلال تجدونها في ثنايا الحوار التالي:


* لماذا غادرت الهلال بهذا الغموض؟

- ليس هناك غموض في الأمر، غادرت الهلال بعد أن تم استبعادي من قبل مدرب الفريق البرتغالي خيسوس من قائمة الـ 8 لاعبين الأجانب وتم تحويلي إلى لاعب استثمار، وبطبيعة الحال أي لاعب يرغب أن يلعب ولديه طموح لا يرضى بأن يكون طوال الموسم يتدرب ولا يلعب مباريات رسمية لذلك أتت فكرة مغادرة الهلال إلى تجربة جديدة بعد عدم ضمي إلى قائمة محترفي الهلال بهذا الموسم.

* هل أنت راضٍ عما قدمته خلال الفترة الماضية مع النادي؟

- أنا لا أحب أن أتحدث عما قدمته ولكن جماهير الهلال تعرف من هو أشرف بن شرقي، وهي أكثر من سانده، على الرغم من أن الفريق في الموسم الماضي مر بمراحل صعبة من تغييرات على صعيد المدربين بالإضافة الى موجة الإصابات التي عصفت بالفريق مع احترامي الكامل لزملائي اللاعبين، ولكن الفريق الموسم الماضي لم يكن مستقرا، وهذا ما أدى إلى عدم ظهوري على المستوى الشخصي بكامل إمكانياتي أو الفريق بشكل كامل ولكن الآن الوضع مختلف الفريق يضم 8 محترفين أجانب مع مدرب كبير، بالإضافة إلى اكتمال الفريق ولو كتب لي وكملت مشواري مع الفريق فأنا متأكد من إظهار كل إمكانياتي.

* كيف تلقيت خبر الاستغناء عنك؟

- أنا ما زلت لاعبا هلاليا وذهبت إلى لانس الفرنسي كإعارة وأشكر الجميع وعلى رأسهم رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ لأنه هو أول من تحدث معي بالوداد قبل انتقالي للهلال واستمر دعمه لي إلى الآن بالإضافة إلى الأمير نواف بن سعد الشخص الذي أعده بمثابة الأب الروحي لي بعد أن وقف بجواري كثيرا وكان أحد أسباب قدومي للهلال، كما أشكر رئيس النادي سامي الجابر على تسهيله وتفهمه وموقفه الذي لن أنساه للأبد لتفهمه لطموحي ورغبتي في الاحتراف بالملاعب الأوروبية كأي لاعب يملك الطموح.

* هل كنت قريبا من الانتقال إلى نادي الوحدة؟

- أحترم جميع الأندية السعودية ولكن لا يمكن أبدا أن ألعب بالسعودية لنادٍ غير الهلال هذا ما أستطيع قوله لجماهير الهلال التي غمرتني بمحبتها ودعمها لي، وكنت أملك العديد من العروض ولكني كنت أنتظر قرار المدرب وبعدما اتضحت الصورة ذهبت للاحتراف بالملاعب الأوروبية.

* إذا أنت لم تندم لخوض تجربتك في الهلال؟

- لا أعرف من أين جاء لي الندم، وهذا الحديث غير صحيح وغير دقيق في نفس الوقت والحقيقة هذا الكلام أزعجني كثيرا لأنه بلا دليل، أنا لم أقل ذلك أبدا ولم أجر أي مقابلة ولا يوجد تسجيلات لي أتحدث فيها عن الاحتراف في أوروبا ولم أتطرق للهلال بشيء وإذا كان الصحفي الذي كتب هذه المعلومة يملك دليلا فليخرجه. وهنا أحب أن أوجه أن كلمة للجماهير الهلالية بألا تصدق كل ما يكتب لأن هناك بعض الحسابات وبالأخص في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مهمتها صناعة الشائعات... بل بالعكس أنا لست نادما على لعبي لنادٍ مثل الهلال، الجميع فيه على قدر كبير من الاحترافية ويخجلونك بمحبتهم وهنا أحب أن أشكر مدير الكرة فهد المفرج على كل ما يقوم به تجاه اللاعبين.

* وكيف تصف تجربتك إذن؟

- الهلال هو اختياري الأول الذي اخترته. تخيل معي أني ضحيت بالمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في موسكو قبل توقيعي وانتقالي للهلال، حيث كان الجميع يطلب مني الذهاب إلى أوروبا ولكني فضلت خوض تجربة الهلال لأني أشجعه قبل ان أصبح لاعباً فيه، وأنا مؤمن أن الهلال نادٍ كبير وليس سهلا بأن تلعب فيه وهو بوابة أيضا للملاعب الأوروبية لذلك أنا سعيد بالفترة التي قضيتها حتى وإن لم تكن طويلة.

* إذا أنت تؤكد أن مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينال قال لك: إذا ذهبت للهلال لن تلعب بكأس العالم؟

- نعم بالنهاية هذه هي اختيارات مدرب وأحترمها وبالنهاية الدوري السعودي ليس ضعيفا بل المستوى الفني فيه كبير جدا والآن أيضا بعد إضافة اللاعبين الـ 8 الأجانب أصبح المستوى الفني بأعلى مستوياته وستكون كل مباراة بالدوري لهذا العام من الصعب التكهن بنتيجتها بسبب التقارب الفني الكبير ولكن لدينا بالمغرب اللاعب الذي ينتقل إلى الخليج ربما 80% لا يستدعى إلى تمثيل المنتخب، وهذا أيضا أحد أسباب اختياري للانس الفرنسي الآن.

* من كان الأقرب لأشرف بن شرقي بنادي الهلال؟

- الجميع بلا استثناء من إدارة وجماهير ولاعبين، الجميع حقيقة وقفوا معي وساعدوني ولعل من أبرزهم علي الحبسي الذي كان له النصيب الأكبر، حيث كنا كل يوم نلتقي والأجواء بالنادي كانت مليئة بالمحبة وتشعر فعلا بأنك بين عائلتك.

* ماذا يعني لك نواف بن سعد؟

- الأمير نواف بن سعد من الأشخاص الطيبين جدا والخلوقين وهو بمثابة الأب الروحي لي حينما انتقلت للسعودية وما زلنا على تواصل دائم، وأحب أن أوجه الشكر له على كل ما قدمه لي شخصيا وكان بالفعل شخصية مختلفة يتعامل برقي معنا كلاعبين ووفر لنا كل ما كنا نحتاجه هو ونائبه السابق عبدالرحمن النمر سهّلا من مهمتنا بالعام الماضي.

* ماذا عن رئيس النادي الحالي سامي الجابر؟

- سامي الجابر كذلك أحب أن أقدم له الشكر لأنه تفهم طموحي وقال لي بالحرف الواحد: اختر المكان الذي تريد أن تلعب فيه وسهل لي الإعارة إلى لانس الفرنسي وقال لي: نريدك أن تلعب وتستفيد وسامي الجابر هو أسطورة من أساطير السعودية.

* قلت قبل قليل: إن تركي آل الشيخ وقف معك، حدثنا عن ذلك؟

- هذا الشخص قدرني كثيرا ووقف معي وهذا الموقف لا يمكن أن أنساه للأبد وبإذن الله تكون علاقتنا مستمرة والرياضة السعودية محظوظة بوجوده فيها لأنه يسهل مهمة اللاعبين ويقف معهم وأحب أن أشكره على ذلك.

* كيف تشاهد حظوظ الهلال هذا الموسم بالبطولة الآسيوية؟

- هذا الموسم بإذن الله سيكون أفضل، في الموسم الماضي عانى الفريق من التغييرات على الصعيد الفني ولا يمكن للاعب أن يتأقلم مع أكثر من مدرسة فنية وبأوقات قصيرة. والآن الهلال يملك مدربا كبيرا يعرف كيف يوظف اللاعبين وانا أثق بزملائي اللاعبين بأنهم سيذهبون بعيدا هذه المرة بالبطولة الآسيوية لأنني لعبت معهم وأعرف كيف هي رغبتهم بتحقيق هذه البطولة وانا الآن ابتعدت عن خدمة الفريق ولكن سأبقى كما كنت من أحد مشجعيه وسأتابع المباريات متى ما قدرت على ذلك.

* ما هي الكلمة التي توجهها لجماهير نادي الهلال؟

- جماهير نادي الهلال غنية عن التعريف وتتميز بأنها تشجع لاعبيها بشكل كبير وتجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم بخلاف أن دائما طموحاتهم كبيرة وأنا حينما لعبت للهلال شاهدت هذه الجماهير الكبيرة وشاهدت أيضا أننا حينما لعبنا أيضا خارج السعودية كانت جماهيرنا هي الأكثر وكنت أشعر بأننا نلعب بالسعودية لا خارجها من كثافة الجماهير التي كانت تؤازرنا. وهنا أحب أن أعتذر للجماهير لأنني لا أستطيع أن أرد عليهم جميعا بمواقع التواصل لأنهم يتواصلون بشكل كبير معي ويصعب علي أن أرد عليهم جميعا وأطلب منهم أن يستمروا بهذا الحماس من التشجيع لأجل أن يواصل الفريق تحقيق البطولات.

* ما هي المباراة التي لن ينساها أشرف بن شرقي مع الهلال؟

- حينما تغلبنا على فريق الفتح في ليلة الاحتفال بتحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم والتي تغلبنا فيها 4 -1 حيث كانت الأجواء احتفالية وكنت سعيداَ بأني نجحت في التسجيل بتلك المباراة وكل شيء بذلك اليوم كان جميلا وسيبقى بالذاكرة.

* كيف شاهدت بيئة الهلال؟

- كل الظروف متوفرة ومهيئة بطريقة احترافية، الكل يقوم بمسؤوليته ويعرف أدواره وجميع العوامل تساعد على النجاح بشكل عام بالرياضة السعودية وبنادي الهلال على وجه الخصوص.

* ختاما، هل سنشاهد أشرف بن شرقي يلبس شعار الهلال مرة أخرى؟

- أنا ذهبت الآن على سبيل الإعارة وبنهاية الموسم إذا أراد الهلال عودتي فسأعود لأن الهلال كان ولا يزال اختياري الذي اخترته حينما انتقلت له من المغرب.
المزيد من المقالات
x