الشرقية .. تدشين "نزرعها.. لننعم بها" بمشاركة أكثر من 1500 متطوع 

الشرقية .. تدشين "نزرعها.. لننعم بها" بمشاركة أكثر من 1500 متطوع 

الأربعاء ٠٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
دشن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم، مبادرة أمانة المنطقة للتشجير "نزرعها.. لننعم بها"، بحضور رئيس غرفة الشرقية عبد الحكيم العمار، وعدد من أعضاء المجلس البلدي بحاضرة الدمام، ووكلاء الأمين ومديري العموم بالأمانة، وعدد من المتطوعين وطلاب المدارس والأهالي.

وقام معاليه, بغرس أول شجرة في حي الشاطئ بالدمام معلنا بذلك انطلاق المبادرة لتشمل جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في مرحلتها الأولى التي يتم فيها زرع أكثر من 100 ألف شجرة وشتلة.




وستشمل المبادرة في مرحلتها الأولى الحدائق والساحات البلدية والمساجد والشوارع الرئيسية في حاضرة الدمام، بمشاركة أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة، التي تبدأ من شارع الأمير محمد بن فهد بحي الشاطئ بالدمام، ليتزامن تدشين معاليه للمبادرة، انطلاقها في نفس الوقت على مستوى البلديات التابعة والمرتبطة، حيث تواصلت البلديات كافة بزراعة الأشجار انطلاقا من هذه المبادرة وفي الخبر وتحديداً في منتزه الإسكان بالخبر وفي الظهران وفي ممشى تلال الدوحة وفي غرب الدمام في ساحة حي الضباب ووسط الدمام في حديقة النزهة وأخيراً في شرق الدمام في حديقة عبدالله فؤاد.



وستستمر المرحلة الأولى لمدة ثلاثة أشهر لتليها المرحة الثانية لمدة ثلاثة أشهر اخرى، حيث تأتي هذه المبادرة من ضمن المبادرات التي تطلقها أمانة المنطقة الشرقية من منطلق شعورها بالمسؤولية المجتمعية التي تهدف إلى تنقية الأجواء وتلطيفها وزيادة واتساع الرقعة الخضراء من مساحة المنطقة التي تنعكس على زيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات، حيث روعي في اختيار الأشجار التي لا تستهلك مياه كثيرة وهي أشجار النيم والسدر واللبخ والونسيانا والغاف الخليجي وفيكس ليسان العصفور وأكاسيا وجلوكا وأكاسيا فيستويولا والطلح الملحي والمورينجا وجاتروفيا والتبوبيا الصفراء.



ودعت الأمانة الجميع بالتفاعل مع هذه المبادرة والحفاظ على هذه الأشجار ورعايتها بالشكل الذي يضمن استدامتها لنستفيد منها جميعاً من خلال الوعي الكامل ونشر ثقافة التشجير بين جميع فئات المجتمع وخاصة النشء منهم.
المزيد من المقالات