شركات أجنبية لـ «إعادة التأمين» في المملكة قريبا

شركات أجنبية لـ «إعادة التأمين» في المملكة قريبا

الأربعاء ٠٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
توقع المتحدث باسم شركات التأمين عادل العيسى لـ «اليوم» ان تفتح شركات أجنبية مختصة بإعادة التأمين فروعا لها في أسواق المملكة قريبا، مبينا ان هذا سيتم بعد إقرار قوانين تسجيل فروع الشركات الأجنبية.

وقال العيسى: حاليا توجد شركة واحدة في المملكة متخصصه في إعادة التأمين، هي الوحيدة التي تتعامل معها جميع شركات التأمين المحلية في مجال إعادة التأمين، إضافة لاستعانتها بشركات خارجية لإعادة التأمين.


وأضاف العيسى: إن لإعادة التأمين دورا حيويا في دعم الاقتصاد حيث توفر إعادة التأمين لشركات التأمين سعة اكتتابية إضافية يمكن لشركات التأمين من خلالها قبول المزيد من الأخطار، واكتتاب قدر أكبر من الأعمال دونما اللجوء لزيادة رؤوس أموالها أو فوائضها المالية، مما يسمح لشركات التأمين بالقيام بدورها في تأمين مشاريع التنمية والبنية التحتية التي تحظى بأهمية كبرى في المملكة.

وأشار إلى انه في حالات الكوارث الكبرى تساهم شركات إعادة التأمين في تخفيف الأعباء المالية التي قد تتحملها شركات التأمين بموجب تعاقداتها، كما تم بالفعل في تعويضات السيول في المملكة على سبيل المثال فقد تحملت شركات إعادة التأمين النسبة الأعلى من التعويضات، الأمر الذي يسهم في ثبات صناعة التأمين بشكل عام.

وقال: كما أن وجود شركات إعادة تأمين محلية يسهم في زيادة الاحتفاظ بأقساط التأمين داخل المملكة وبالتالي إعادة استثمارها بشكل يعود على الوطن بالفائدة، إضافة إلى المساهمة في رفع الأقساط المسندة، مشيرا إلى وجود ثقة كبيرة في التعامل مع شركات إعادة تأمين في حال زيادة عددها محليا لكونها تعمل تحت مظلة مؤسسة النقد العربي السعودي.
المزيد من المقالات