منطقة ترفيهية وشواطئ رملية في صفوى

منطقة ترفيهية وشواطئ رملية في صفوى

الثلاثاء ٠٤ / ٠٩ / ٢٠١٨
كشف رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل عن وجود دراسة لعمل منطقة ترفيهية بمدينة صفوى وذلك ضمن ما ورد في المخطط الارشادي للمحافظة، وقال المهندس مغربل: ستتم تسوية الطريق المقترح والواقع بين مخطط دانة الرامس حتى المنطقة الترفيهية بصفوى، على أن يكون ذلك على مراحل متعددة وحسب الاعتمادات المالية المتوافرة.

وبين أن المنطقة ستحتوي على شواطئ رملية وأماكن ترفيهية وأماكن للسباحة وفرص استثمارية لخدمة المرتادين. لافتا الى إمكانية طرح الموقع كفرصة استثمارية مستقبلًا بعد دراسة جدوى الطرح، مؤكدًا على إظهار المنطقة بالشكل الجاذب الذي يلبّي رغبات المرتادين والمستثمرين.


وشدّد مغربل على مراعاة الحفاظ على الطبيعة البيئية للمنطقة، وأن تكون ضمن النسيج العام، مشيرًا إلى أنه جار التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للبدء في العمل بالمنطقة.

وكان محافظ القطيف خالد الصفيان شدد في وقت سابق على ضرورة تحسين الواجهات البحرية بامتداد ساحل المحافظة بطول 55 كيلومترا واستثمارها سياحيا، واهمية إيجاد الحلول المناسبة لإنشاء كورنيش في مدينة صفوى، وبذل قصارى الجهود لتطوير المشاريع التنموية بالمحافظة بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في تطوير المحافظة.

من جانبها، أيدت عضو مجلس بلدي القطيف خضراء المبارك دعوة محافظ القطيف لإيجاد حلول لتوفير كورنيش لمدينة صفوى، مؤكدة أن الأهالي بحاجةٍ لمتنفس يقصدونه في وقت فراغهم وقضاء أفضل الأوقات هناك، مشددة على إقامة الكورنيش دون المساس بالبيئة البحرية والحياة الفطرية، مشيرة إلى امكانية نقل تجربة الخور في مدينة خيران بدولة الكويت إلى الساحل الشمالي لمدينة صفوى، عن طريق حفر اليابسة المجاورة للبحر وسحب المياه من داخل البحر إلى ذلك الحفر.
المزيد من المقالات