"نزرعها لننعم بها".. مبادرة لغرس 50 ألف شجرة في "الشرقية"

"نزرعها لننعم بها".. مبادرة لغرس 50 ألف شجرة في "الشرقية"

الاثنين ٠٣ / ٠٩ / ٢٠١٨


يدشن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بعد غدٍ، مبادرة تشجير مدن حاضرة الدمام نزرعها لننعم بها، والتي سوف تنطلق من طريق الأمير محمد بن فهد بحي الشاطئ في الدمام.


وتهدف المبادرة إلى غرس 50 ألف شجرة وشتلة من أشجار الظل النافعة، وتستهدف في مرحلتها الأولى تشجير الشوارع وساحات الأحياء والمدارس الحكومية والمساجد، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وبمشاركة اللجان التطوعية، حيث تستمر المبادرة فترة ثلاثة أشهر وبمعدل يومين أسبوعياً.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن عدد المتطوعين في مبادرة تشجير مدن حاضرة الدمام بلغ 1200 متطوع ومتطوعة، وسيشارك في التدشين 250 متطوع منهم 120 فتاة في سبعة مواقع مختلفة في الدمام والظهران والخبر.

وبين الصفيان أن أمانة الشرقية اعتمدت في مبادرة #نزرعهالننعمبها، تقنية إلكترونية تسهم في تنظيم آلية العمل، وذلك باستخدام خاصية "الكود" في عملية التسجيل واحتساب الساعات التطوعية وتوزيع المهام بين قادة المجموعات التطوعية، وتم اختيار قادة تطوع لهم خبرات في المشاركة بمواسم الحج والبرامج والفعاليات الكبرى بالشرقية والمملكة بشكل عام لتولي إدارة المتطوعين في الميادين المختلفة، لافتاً إلى أنه سيتم منح المتطوعين الزي المخصص لمبادرة التشجير لبدأ أعمالهم في المواقع السبعة.

وأشار الصفيان إلى أنه سبق إطلاق هذه المبادرة اجتماعات تحضيرية موسعة عقدتها وكالة الخدمات بالأمانة ممثلة بإدارة الحدائق والتجميل وعمارة البيئة مع مهندسي الإدارة ولجان التطوع، وتم فيها توزيع المهام بشكل تفصيلي، وتحديد المواقع المستهدفة وفي مقدمتها الساحات الخارجية للمساجد في جميع مدن حاضرة الدمام، وبعض الحدائق التي تَقلّ فيها نسبة أشجار الظل، والشوارع والميادين، إضافةً إلى تشجير الأرصفة الخارجية للمدارس الحكومية.
المزيد من المقالات
x