اشتعال المنافسة بمهرجان ولي العهد للهجن للظفر بالسيف والمليون ريال

اشتعال المنافسة بمهرجان ولي العهد للهجن للظفر بالسيف والمليون ريال

الاثنين ٠٣ / ٠٩ / ٢٠١٨
شهدت منافسات مهرجان ولي العهد للهجن، المقامة على أرض ميدان الطائف أمس، تنافساً قوياً بين ملاك ومضمري الهجن، خاصة مع انطلاق مرحلة الأشواط التنشيطية الثانية ويتضمن 278 شوطاً على فترتين صباحية ومسائية.

وحمى وطيس التنافس بين ملاك ومضمري الهجن المشاركين في السباقات، للظفر بجائزة السيف ومبلغ المليون ريال، المخصصة لمالك الهجن الذي يحصل على أعلى نقاطاً في السباقات التنشيطية وأشواط المهرجان الختامي، حيث أبتعد المتصدر في قائمة ملاك الهجن الأعلى نقاطاً علي بن راشد سعيد البريصي المري من المملكة العربية السعودية، عن أقرب منافسيه، بإضافته 6 نقاط جديدة لرصيده مع ختام منافسات يوم أمس، للأشواط التنشيطية الثانية المخصصة لفئة "حقائق قعدان"، مسافة 2 كلم، ليصل للنقطة 27 نقطة، وجاء ثانياً بفارق 11 نقطة مظفر محمد خموشة العامري من دولة الإمارات بـ 16 نقطة ثانياً.


وأقرت اللجنة المنظمة ولضمان الشفافية بين المشاركين على أداء القسم بملكية الهجن، حيث يمنع استعارة الهجن لغرض جمع النقاط، مبينة أن النقاط تحسب للأشواط العامة وتقتصر على المركز الأول السيف والبندقية 3 نقاط ، الكأس نقطتين، الشوط النقدي والتنشيطي نقطة واحدة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن المطية التي تظهر نتيجة فحصها إيجابية تلغى نقاطها وليس للمطايا الأخرى علاقة في ذلك، مشيرة إلى أنه حال تساوي النقاط بين المتسابقين ينظر للمركز الثاني في مجموع أشواط المهرجان أيهما أكثر.

ويأتي مهرجان ولي العهد للهجن تأكيداً على اهتمام ولي العهد بهذه الرياضة العربية الأصيلة ومؤازرة المشاركين في هذه السباقات لتكون المشاركات على المستوى المطلوب واللائق بمكانة المملكة وتجسيداً للدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الهجن في البلاد من القيادة الرشيدة.





المزيد من المقالات