الترشح لمجلس إدارة «المقاولين» ينتهي اليوم

الترشح لمجلس إدارة «المقاولين» ينتهي اليوم

الاحد ٠٢ / ٠٩ / ٢٠١٨
يغلق بنهاية دوام اليوم باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، للدورة الثانية (1440 - 1443هـ)، بعد انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلبات الترشح والتي بدأت الأسبوع الماضي.

وذكرت لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة الراغب في التقدم اليوم أن شروط الترشح للعضوية تتمثل في إيداع طلب الترشح لدى لجنة الإشراف، لتلقي طلبات الترشح مع إرفاق السيرة الذاتية، وكذلك أن يكون المرشح عضوا أساسيا في الهيئة وأن تكون عضويته سارية المفعول قبل تاريخ الإعلان عن قبول طلبات الترشح، وألا يكون من العاملين في الهيئة، وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية على الأقل، من جهة معترف بها في المملكة.


ويضاف إلى ذلك أن يكون المرشح مالك أو مدير مؤسسة أو رئيس أو عضو مجلس إدارة شركة أو رئيسها التنفيذي أو أحد نوابها أو مديرها، وذلك بموجب تفويض من المؤسسة الشركة يوضح المنصب، مصدق عليه من إحدى غرف التجارة والصناعة.

ولفتت اللجنة إلى أن على المرشح تقديم التزام ببذل جزء من وقته للوفاء بمتطلبات ومسؤوليات عضويته في مجلس الإدارة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بحكم قضائي مخل بالشرف والأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.
المزيد من المقالات
x