32 لاعبا توجوا بلقب الهداف

رقم حمزة إدريس ما زال صامدا بـ33 هدفا

32 لاعبا توجوا بلقب الهداف

الأربعاء ٢٩ / ٠٨ / ٢٠١٨
تعاقب على لقب هداف الدوري بمختلف مسمياته اثنان وثلاثين لاعبا، وقد أظهر المهاجمون المواطنون تفوقهم على الأجانب، حيث ظفروا باللقب 28 مرة مقابل 13 مرة للاعبين الأجانب، بينما جاء لقب هداف البطولة في نسختها رقم 33 مناصفة بين مهاجم الاتحاد المحترف المغربي هشام بوشروان ومهاجم الشباب ناصر الشمراني برصيد 13 هدفا لكل لاعب، وكذلك في النسخة 36 عام 2012، حيث تقاسم اللقب مهاجم الشباب ناصر الشمراني ومهاجم الأهلي المحترف البرازيلي فيكتور سيموس برصيد 21 هدفا لكل منهما.

ويعتبر مهاجم النصر محمد العبدلي أول لاعب يتوج باللقب بعد أن سجل 12 هدفا، في حين كان مهاجم الهلال المحترف السنغالي موسى نضاو هو أول لاعب أجنبي يفوز باللقب، وكان ذلك عام 1994.


ويبقى مهاجم النصر الدولي السابق ماجد عبدالله بمثابة الرقم الصعب في معادلة هداف الدوري حيث حقق اللقب ست مرات كانت البداية عام 1979 عندما سجل 13 هدفا، أما المرة الأخيرة التي نال فيها اللقب فكانت عام 1989 بعد أن سجل 18 هدفا، وقد أطلق عليه حينها عميد هدافي الدوري.

ويعتبر مهاجم الاتحاد حمزة إدريس صاحب النسبة التهديفية الأعلى حتى الآن، حيث سجل 33 هدفا عام 2000، وهذا الرقم من الصعب كسره بسهولة، وقد منحه في ذلك العام لقب هداف العرب.

أما أعلى نسبة من الأهداف التي سجلها الأجانب فكانت من نصيب مهاجم الاتحاد المحترف المغربي أحمد بهجا الذي سجل 25 هدفا عام 1997م.
المزيد من المقالات
x