غرفة الشرقية تنفذ برنامجًا لـ«نظام العمل الحديث» الأحد المقبل

غرفة الشرقية تنفذ برنامجًا لـ«نظام العمل الحديث» الأحد المقبل

الأربعاء ٢٩ / ٠٨ / ٢٠١٨
ينظم مركز التدريب بغرفة الشرقية برنامجًا تدريبيًا متخصصًا عن (نظام العمل السعودي الحديث)، وذلك بمقر غرفة الشرقية بمحافظة القطيف يوم الأحد المقبل 2 سبتمبر، يقدّمه مدرب ممارس ومتخصص في هذا الشأن.

ويستهدف البرنامج أصحاب الأعمال، ومنسوبي قطاع الموارد البشرية في القطاع الخاص، والمهتمين بنظام العمل وخريجي تخصص الموارد البشرية بالجامعات، حيث يقدّم البرنامج شرحًا مفصّلًا لأهم التعريفات والأحكام العامة والمفردات الخاصة بالعمل والعمال مثل الأجر، العامل، العمل المؤقت، المكافآت، والإجازات، فضلًا عن اللائحة الموحدة لتنظيم العمل وضوابط وآليات اعتمادها.


كما يتناول البرنامج -الذي يعقد خلال الفترة المسائية (من 4:30 عصرا وحتى 9:30 مساء)- عددا من المحاور الهامة ذات العلاقة بالعمل والعمال من قبيل حقوق وواجبات والتزامات كل من العامل وصاحب العمل، والمواد الخاصة بتوظيف العمالة الوطنية وتأهيلها، كما يقدم البرنامج شرحًا مفصّلًا لعقود العمل وأنواعها من حيث المدة والآثار النظامية المترتبة على كل منها، وضوابط العمل وحالات إنهاء العقود.

كما يتضمن البرنامج فقرة هامة عن توظيف المرأة وأحكام تشغيل النساء بنظام العمل السعودي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جملة من الفعاليات التي تقوم بها غرفة الشرقية لنشر الوعي العمالي لدى المواطنين بمختلف مواقعهم الوظيفية.
المزيد من المقالات
x