هوساوي يضع حدا لمسيرته مع الأخضر

هوساوي يضع حدا لمسيرته مع الأخضر

الأربعاء ٢٩ / ٠٨ / ٢٠١٨
وضع الدولي أسامة هوساوي حدا لمسيرته الدولية وأعلن اعتزاله رسميا بعد ١٢ عاما كانت حافلة بالعطاء والتضحية. وكتب هوساوي على حسابه الرسمي في «تويتر»: «ارتداء شعار الوطن غاية الطموح لدى اللاعب الرياضي، مهما حصدت من إنجازات شخصية فهي لا توازي مشاركة واحدة باسم الوطن لأن الوطن دائما هو الأول، لقد كان لي الشرف العظيم في تمثيل المنتخب الوطني طوال 12 عاما لعبت فيها 135 مباراة.. واليوم أستأذن الجميع بأن أعلن عن قراري الشخصي باعتزال اللعب الدولي مقدما شكري وامتناني لزملائي الذين لعبت معهم والجماهير لدعمهم الدائم لي والشكر موصول لجميع القيادات الرياضية الوطنية التي تعاقبت على قيادة الدفة الفنية في وطننا الغالي».

ولعب هوساوي (34 عاما) مباراته الأولى مع المنتخب السعودي للمرة الأولى في تصفيات كأس آسيا 2007 أمام اليمن في أكتوبر 2006، واستمر عنصرا أساسيا في قائمة الأخضر حتى كأس العالم الماضية التي أقيمت في روسيا.


وشارك هوساوي في 3 بطولات كأس آسيا وصل في الأولى إلى النهائي قبل الخسارة أمام العراق، و4 بطولات كأس الخليج والبطولة العربية 2007 وأخيرا كأس العالم ٢٠١٨.

وبدأ هوساوي مشواره مع الوحدة ثم انتقل للهلال ومن ثم إلى اندرلخت البلجيكي في تجربة احترافية قصيرة ثم للأهلي، قبل أن يعود مرة أخرى للهلال ومن ثم يعود لناديه الأصلي الوحدة الذي وقع في كشوفاته قبل أيام قليلة.
المزيد من المقالات
x