100 % نسبة تسليم الكتب بمدارس القطيف

100 % نسبة تسليم الكتب بمدارس القطيف

الثلاثاء ٢٨ / ٠٨ / ٢٠١٨
أكد مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط أن المكتب، استكمل استلام وتسليم الكتب المدرسية بنسبة 100 %، مشيرا إلى وجود خطة متكاملة للتعامل مع أي خلل أو إشكال قد يطرأ بالنسبة لهذا الموضوع، وذلك من خلال فريق عمل المتابعة.

وقال ان مكتب تعليم القطيف حرص على توزيع المناهج الدراسية لمختلف المراحل سواء للبنين او البنات، لافتا الى ان المكتب استلم جميع المناهج الدراسية وتم إنجاز توزيعها على المدارس قبل بدء العام الدراسي.


وأشار الى فتح فصول إضافية في بعض المدارس، وكذلك صيانة متكاملة للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وسط بيئة مدرسية متكاملة وملائمة لاستقبال الطلاب والطالبات، مؤكدا تطبيق توصيات ولوائح الوزارة بشأن الاستعداد للعام الدراسي.

وأضاف خلال حفل معايدة أقامه المكتب يوم أمس أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات في جميع مدارس المحافظة للعام الدراسي، وذلك من خلال تأمين الكتب الدراسية من إدارة المستودعات للمدارس لتسليمها للطلاب من أول يوم حتى لا يكون هناك تأخر في شرح المناهج، مع بدء الفصل الدراسي للطلاب والطالبات يوم الأحد القادم، وتوفير كل ما يحتاجونه.

وأكد اكتمال صيانة جميع المدارس التابعة لمحافظة القطيف والبالغ عددها 306 مدارس، مشيرا الى ان مكتب تعليم القطيف حرص على تجهيز جميع المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، لافتا الى ان الصيانة تختلف من مدرسة لأخرى، مبينا ان إدارة التشغيل والصيانة شرعت في إعداد جدول لمختلف المدارس التي بحاجة للصيانة. لافتا الى أن إدارة المدرسة أعدت عدتها منذ وقت مبكر لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد وجهزت المدرسة وفصولها وقاعاتها لاستقبال الطلبة، كما تم عمل صيانة لدورات المياه وتجهيزات أخرى تتعلق بالفصول والقاعات الدراسية.

وبين ان فرق الصيانة والتشغيل بمكتب تعليم القطيف عملت جاهدة على الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم للعديد من المباني المدرسية استعدادا للعام الدراسي الجديد بغرض توفير البيئة التعليمية الآمنة للطلاب والطالبات قبل انطلاق الدراسة.
المزيد من المقالات
x