فرسان المملكة يحصدون الذهب في الآسياد

تركي ال الشيخ يوجه بصرف نصف مليون ريال مكافأة للأبطال

فرسان المملكة يحصدون الذهب في الآسياد

الثلاثاء ٢٨ / ٠٨ / ٢٠١٨
توج فرسان المملكة بالميدالية الذهبية لمسابقة قفز الحواجز للفرق ضمن منافسات الفروسية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة في جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

وتألف المنتخب السعودي لقفز الحواجز من رمزي الدهامي وخالد العيد وخالد المبطي وعبدالله الشربتلي.


وتقدم المنتخب السعودي على اليابان التي نالت الفضية، وقطر التي حصلت على البرونزية.

وحلت الكويت رابعة، والإمارات خامسة.

وحضر المنافسات رئيس البعثة السعودية بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

وهنأ رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ منتخب الفروسية لتحقيقه الميدالية الذهبية، ووجه بتقديم نصف مليون ريال سعودي تقديرا لهذا الإنجاز الكبير.

وكانت السعودية أحرزت ميدالية فضية في الكاراتيه عبر رائف تركستاني في وزن 75 كلغ، وفضية في رماية البندقية من مسافة 300م عبر حسين الحربي، وبرونزية في الكاراتيه أيضا في وزن فوق 84 كلغ بواسطة طارق حامدي.

ورفع صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ بمناسبة تحقيق المنتخب السعودي الميدالية الذهبية أمس في منافسات الفرق لفروسية قفز الحواجز بدورة الألعاب الآسيوية الـ 18 المقامة حالياً في إندونيسيا، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بفضل من الله ثم بفضل دعمهما للرياضة السعودية بصفة عامة ورياضة الفروسية بصفة خاصة. ورفع سموه التهنئة لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مقدماً شكره وتقديره لهما على المتابعة والدعم والاهتمام برياضة الفروسية التي تعد من الرياضات التي تحقق إنجازات متتالية للوطن على مدى عقود. وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بالمستوى الفني الذي ظهر به فرسان الوطن رمزي الدهامي وخالد العيد وخالد المبطي وعبدالله الشربتلي في هذه المنافسة الدولية، لافتاً إلى أن ذلك ليس بمستغرب على فرسان السعودية الذين يعدون من أبرز الفرسان على المستوى الدولي، متمنياً التوفيق لفرسان الأخضر في منافسات الفردي وإضافة الميدالية الذهبية الثانية للفروسية في هذا المحفل القاري.
المزيد من المقالات
x