فنون المملكة تتألق في «البيت السعودي» بجاكرتا

فنون المملكة تتألق في «البيت السعودي» بجاكرتا

الاحد ٢٦ / ٠٨ / ٢٠١٨
واصل «البيت السعودي» بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا فعالياته بتنظيم من اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة، وسط تفاعل كبير من الزوار.

ولفت جناح الخط العربي بوصفه موروثًا ثقافيًا أصيلًا إعجاب الزوار، مبدين إعجابهم بما تمتلكه المملكة من إرث تراثي وحضاري كبير يترجم مستوى ثقافة المملكة وتشبثها بكل ما يعكس مميزات الحضارة العربية الإسلامية، لاسيما أنه مرتبط بكتابة المصحف الشريف.


من جهته، أوضح المشارك في جناح الفنون البصرية الخطاط عبدالعزيز النغموش، أن الجناح يضم عدة لوحات تمثل خصائص وجمال الخط العربي، وتهدف إلى تعريف الزوار بالخط العربي وأنواعه كالخط الديواني والثلث والرقعة والنسخ، إلى جانب ركن الصور الفوتوغرافية الذي يحتوي على عدد من الصور التي أبهرت الجمهور الإندونيسي وعكست جمال المملكة بعدسات أبنائها المبدعين، ويشرف عليه عبدالرحمن البريه إلى جانب الفنانة والرسامة عهد حسين.

فيما شهد جناح الأعمال اليدوية إقبالًا كبيرًا من جميع الأعمار، حيث اصطفت الزائرات لطبع الرسومات والنقوش المتنوعة بالحناء على أيديهن. وقالت الحرفية المشاركة جمانة هجلس: إن جميع الزائرات يطلبن نقش أيديهن بالحناء، وعادةً ما يشترطن أن يكون النقش باللغة العربية، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الزائرات من الجمهور الإندونيسي.

وأدت فرق الفنون الشعبية عروضًا ورقصات شعبية وسط تفاعل الجمهور الإندونيسي، فيما تسعى الهيئة العامة للثقافة من خلال مشاركة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بإندونيسيا إلى تعريف المجتمع الإندونيسي بالثقافة السعودية، وتعزيز التواصل الحضاري بين البلدين.
المزيد من المقالات
x