٧ موظفات لتفتيش وإنهاء إجراءات المركبات بجسر الملك فهد في العيد

رصد ٢٠٢٤ مركبة مطلوبة أمنياً في إجازة عيد الأضحى

٧ موظفات لتفتيش وإنهاء إجراءات المركبات بجسر الملك فهد في العيد

السبت ٢٥ / ٠٨ / ٢٠١٨
كشف مدير عام جمارك جسر الملك فهد سليمان البليهد عن مباشرة 7 موظفات أعمالهن في إنهاء إجراءات المسافرين بمنطقة جمارك الجسر، وتم توزيعهن للعمل بمنطقة الخروج المتعلقة بالمغادرة بمن فيهن موظفة لتفتيش المركبات التي تقودها النساء في حالة اذا استدعى الأمر ذلك.

وقال البليهد إن الجمرك رصد ٢٠٢٤ مركبة مطلوبة أمنيا خلال ١٠ أيام فقط من بداية إجازة عيد الأضحى إثر بلاغات واردة بالنظام من جهات حكومية تؤكد وجود مخالفات أمنية تجاهها وقائديها حيث تم تحويلهم جميعا للجهات المختصة، مضيفا بتحرير ١٢٤ محضرا لضبطيات متنوعة من خمور وحبوب حشيش وتبغ ولحم خنزير وثمرة القورو ومواد بترولية وسلع مقلدة تتضمن كاميرات سرية وغيرها من الممنوعات.


مؤكداً انتشار عمليات تهريب منتجات التبغ «الدخان» ومشروبات الطاقة على الجسر بعد إقرار نظام الضريبة الانتقائية على هذه المنتجات، منوها بأن الأمتعة الشخصية مع الركاب التي لا تحمل الصفة التجارية والتي بيد صاحبها من المترددين فتُعفى وفق الشروط المنصوص عليها نظاميا.

وأضاف مدير جمارك جسر الملك فهد عن توجيه محافظ الهيئة العامة للجمارك بالمملكة أحمد الحقباني بإنشاء وحدة مركزية للتكييف بمنطقة التفتيش المتعلقة بموظفي الجمرك بجهة القدوم نتيجة الظروف الصعبة التي يعانون منها من أجواء حارة ورطبة، مبينا أن هناك شركتين عاينتا المشروع المطروح وفِي انتظار تقديمها دراسات متكاملة لتنفيذه وعرضه على مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد.

وكانت «اليوم» قد نشرت سابقا عن توجه هيئة الجمارك السعودية لإدراج العنصر النسائي للعمل بكافة كبائن إنهاء إجراءات المسافرين بجمارك جسر الملك فهد، حيث تم تطبيق هذا التوجه بشكل تدريجي بمنفذ الجسر كأول منفذ حدودي على مستوى المملكة.
المزيد من المقالات
x