أخضر القدم يتجاوز الصين برباعية ويتأهل لدور الثمانية

أخضر القدم يتجاوز الصين برباعية ويتأهل لدور الثمانية

الجمعة ٢٤ / ٠٨ / ٢٠١٨
ضرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم بكل قوة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ(١٨) لكرة القدم، وتفوق على المنتخب الصيني بنتيجة (٤-٣)، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات دور الـ(١٦) من البطولة.

وظهر الأخضر بشخصية مختلفة جدا، مقدما أداء مغايرا عما قدمه خلال مباريات الدور الأول، ليفاجئ المنتخب الصيني من خلال الضغط العالي الذي مارسه على لاعبيه، وبالهجوم السريع المرتد، الذي نجح فيه بشكل متقن مسجلا ثلاثة أهداف عن طريق هارون كمارا في الدقيقتين الـ(١٦) والـ(٣٣)، وسعد السلولي في الدقيقة (٢٩)، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.


الشوط الثاني، شهد مواصلة الأخضر لعطائه الكبير، وتمكن من تسجيل هدف رابع عن طريق هارون كمارا في الدقيقة (٦٠).

وحينها توقع الجميع أن اللقاء قد حسم، لكن المنتخب الصيني ضغط بكل قوة على أمل العودة لأجواء المباراة، وهو ما تحقق له في الدقيقة (٨٠)، حينما نجح في تسجيل الهدف الأول، ليعود لتسجيل الهدف الثاني بعد ذلك بـ(٨) دقائق.

واشتعلت أجواء اللقاء، وحاول المنتخب الصيني جاهدا تسجيل الهدف الثالث، لكنه لم ينجح إلا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليطلق حكم اللقاء صافرته، معلنا عن تفوق الأخضر بنتيجة (٤-٣)، وتأهله لدور الثمانية من دورة الألعاب الآسيوية.

وفي هذا الصدد قدم رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ مبلغ 20 ألف ريال لكل لاعب بمناسبة الفوز.
المزيد من المقالات
x