الخضراوي من «مضر» إلى الاحتراف في أوروبا

خاض تجربتين احترافيتين سابقتين في البحرين ومصر

الخضراوي من «مضر» إلى الاحتراف في أوروبا

الجمعة ٢٤ / ٠٨ / ٢٠١٨
وافق النادي الأهلي على العرض المقدم لنجم المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي، من أجل خوض تجربة احترافية مع نادي «6020 Innsbruck» المشارك في الدوري الممتاز النمساوي، لمدة موسم رياضي واحد، مع أفضلية التجديد.

ويعتبر الدوري النمساوي واحدا من أقوى الدوريات الأوروبية، كما أنه يأتي في المستوى الثاني على مستوى تصنيف الدوريات العالمية، حيث ستكون هذه الفترة الاحترافية، تجربة فريدة من نوعها لنجم الأخضر الشاب.


الخضراوي تحدث لـ«اليوم»، قائلا: «الحمد لله على ما وصلت إليه، وأعتقد بأن خوضي لهذه التجربة الاحترافية، سيمثل نقلة نوعية في مسيرتي الرياضية، التي أمتلك فيها طموحات كبيرة جدا لا حدود لها».

وأضاف: «تواجدي في الدوري النمساوي، وهو أحد الدوريات القوية على المستوى الأوروبي، سيمنحني الدافع اللازم لإبراز امكانياتي الفنية، ومن ثم وضع بصمتي على مجريات الدوري الممتاز، الذي سيطور من مستواي كثيرا، نظرا لاحتكاكي المستمر بلاعبين يملكون الكثير من الخبرة، ويطبقون الاحتراف الحقيقي على مستوى اللعبة».

الخضراوي أكد أن مسئولية كبيرة تقع على عاتقه، من أجل رسم صورة مشرفة للرياضي السعودي، وهو ما سيساهم دون أدنى شك في تغيير بوصلة الكشافين ناحية اللاعب السعودي، الذي يمتلك امكانيات كبيرة جدا، لكنها لا تظهر بالشكل المطلوب خصوصا في المشاركات الخارجية، نظرا لغياب الاحتراف على مستوى اللعبة في الدوري السعودي.

يذكر أن علي الخضراوي هو أحد أبرز لاعبي كرة الطاولة على المستوى المحلي، حيث بات المنافس الأول لأسطورة كرة الطاولة السعودية عبدالعزيز العباد، كما أنه من أفضل اللاعبين على المستويين الخليجي والعربي، حيث العديد من الألقاب على مستوى البطولات الخليجية والعربية، وكذلك الدولية.

وسبق للخضراوي أن صنف ضمن أفضل (16) لاعبا على مستوى العالم، لفئة تحت (18) عاما، حيث يعمل جاهدا لتكرار نفس الانجاز على مستوى الفئة العمرية تحت (21) سنة، وهو ما قد ينجح في تحقيقه من خلال الخبرات التي سيتحصل عليها أثناء تجربته الاحترافية بالنمسا.

علي الخضراوي، الذي شهد نادي مضر بداياته، قبل أن ينتقل للسلام ومنه للأهلي، الذي كان محطة البروز، خاض تجربتين احترافيتين سابقتين، الأولى كانت مع نادي سار البحريني، في البطولة الخليجية لكرة الطاولة، والاخرى مع نادي سبورتنج المصري، في الدوري المصري الممتاز، وهي التجربة التي نجح من خلالها في قيادة الفريق المصري لتحقيق المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه على مستوى الدوري المصري الممتاز لكرة الطاولة.

تواجدي في الدوري النمساوي سيمنحني الدافع اللازم لإبراز إمكانياتي الفنية، ومن ثم وضع بصمتي على مجريات الدوري الممتاز، الذي سيطور من مستواي كثيرًا، نظرًا لاحتكاكي المستمر بلاعبين يملكون الكثير من الخبرة، ويطبقون الاحتراف الحقيقي على مستوى اللعبة
المزيد من المقالات
x