DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الحربي يحصد أول ميداليات المملكة في الآسياد .. وآل الشيخ يوجه بمكافأة له

الحربي يحصد أول ميداليات المملكة في الآسياد .. وآل الشيخ يوجه بمكافأة له
الحربي يحصد أول ميداليات المملكة في الآسياد .. وآل الشيخ يوجه بمكافأة له


أحرز لاعب المنتخب السعودي للرماية الرامي حسين بن غويلي الحربي, أول ميدالية للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشر (جاكرتا2018) عندما نال فضية مسابقة البندقية 300م اليوم في مدينة بالمبانج الإندونيسية.
وكان الحربي قريباً من الميدالية الذهبية التي كانت من نصيب الكوري "شوي" وبفارق نقطة واحدة فقط بعدما حصل على 269 نقطة, بينما حصد الحربي 568 نقطة في المنافسة التي شارك فيها 13 رامياً من بينهم السعودي عبدالرحمن الجحيدلي الذي جاء في المركز التاسع بـ 557 نقطة .
من جهته هنأ معالي رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ, الرامي حسين الحربي بمناسبة تحقيقه الميدالية الفضية في مسابقة البندقية 300م ضمن منافسات آسياد جاكرتا 2018, موجهاً بتقديم 300 ألف ريال له تقديراً لهذا الإنجاز .
من جانبه, قدم حسين الحربي, جزيل شكره وتقديره لكل من دعمه وأسهم بحصوله على الميدالية بعد توفيق الله، مهدياً هذه الميدالية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- والشعب السعودي كافة, مؤكداً أن هذا أقل ما يقدم للوطن المعطاء, مفيدا أن دعم اللجنة الأولمبية برئاسة معالي الأستاذ تركي آل الشيخ وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كان له أكبر الأثر بعد الله في الصعود على منصـات التتويج في المعترك الآسيوي .
وفي نفس السياق, تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم "تحت 21 عام" إلى دور الثمانية في دورة الألعاب الآسيوية والمقامة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد تغلبه على نظيره الصيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بحضور رئيس الوفد السعودي المشارك بالإنابة الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز. وبهذا الفوز ينتظر الأخضر في دور الـ8 الفائز من مباراة اليابان وماليزيا. وبعد نهاية اللقاء, هنأ معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لاعبي الأخضر بهذا التأهل، ووجه بتقديم 20 ألف ريال لكل لاعب تقديراً لهذا الإنجاز . فيما يختتم المنتخب السعودي للريشة الطائرة مشاركته في الدورة الآسيوية بعدما غادرت اللاعبتان رنا أبو حربش و شذى صالح منافسات "الزوجي" عقب خسارتهن من لاعبتا منتخب كوريا "لي و شين" بنتيجة 2 / 0 في منافسات دور الـ 16 , كما يختتم رباع المنتخب السعـودي لرفع الأثقال علي الخزعل غداً , مشاركة الأثقال الآسيوية عندما يدخل منافسات وزن 94 كجم ضمن المجموعة A عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية, حيث احتل الرباع علي العثمـان المركز التاسع في المجموع العام في منافسـات وزن 85 كجم بـ 291 نقـطة إبان مشاركته اليوم ضمن المجموعة B التي جاء فيها ثالثاً .
من جهة أخرى, أنهى عبدالملك آل مرضي لاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو, مشاركته في الدورة الآسيوية بعد خروجه من دور الـ 8 عقب خسارته من الإماراتي طالب الكربي في منافسات وزن تحت 69 كجم التي جرت صباح اليوم .
وخسر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد فرصة التواجد في نصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية بعد تعادله في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي مع المنتخب العراقي 20/20 في إطار منافسات المجموعة A . ويلعب المنتخب السعودي بعد غد الأحد مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عند الثانية ظهراً بتوقيت السعودية .
فيما تنطلق غداً مسابقة "الفرق" للبولينج التي يشارك فيها ستة لاعبين ”عادل البارقي ، حسن آل الشيخ ، عمار طراد ، عبدالرحمن الخليوي ، يوسف أكبر ، سلطان المصري"، وتلعب من خلال ستة أشواط على فترتين صباحية ومسائية وسيتحدد من خلالها بطل مسابقة الفرق كما سيتحدد أيضاً اللاعبين الـ 16 المتأهلين لمسابقة الاساتذة . ويبدأ المنتخب السعـودي للسهام غداً, منافسات "الفرق" ضمن دور 12 / 1 حيث سيواجه منتخب هونج كونج عند الساعة 06:20 صباحاً بتوقيت السعـودية على ميدان الملعب الرئيسي بجاكرتا، بمشاركة الرماة فارس العتيبي وعبدالإله بن علي ومنصور علوي .
من جهـة أخرى يختتم منتخب البريدج مشاركته بمواجهة منتخبي سنغافورة والفلبين على التوالي حيث تقام المباراة الأولى عند السادسة صباحاً بينما تبدأ مواجهة الفلبين عند العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية, فيما يفتتح لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي مشاركة المنتخب في مسابقة الكاراتيه عندما يشارك في منافسات وزن فوق 84 كجم عند العاشرة من صباح غد بتوقيت المملكة. وينتظر حامدي الفائز في دور الـ32 من مواجهة لاعب فلسطين أمام نظيره الإيراني.
وفي منافسات ماراثون الجيتسكي لمسافة 6.5 كيلو ضمن الجولة الأولى من السبـاق الذي تنطلق غدا ويشارك فيه المنتخب السعودي ويمثله : سعود عبدالعزيز وخالد العتيبي, عند الـتاسعة صباحاً بتوقيت السعودية فيما تستكمل الجولتين المتبقيتين بعد غد الأحد .
كما يشارك لاعب المنتخب السعودي للرماية سعيد المطيري عند الرابعة صباحاً بتوقيت السعودية في منافسات الأطباق ( السكيت ) من خلال لعب ثلاث محاولات من أصل خمس محاولات.
وسيرمي المطيري في الجولة الأولى 75 طبقا بينما يرمي في الجولة الثانية 50 طبقاً التي على إثرها سيتأهل أفضل ستة رماة من المجموع العام .
وسيخوض المنتخب السعودي لكرة الماء غداً مواجهته الأولى أمام إندونيسيا عند الـ 11 صباحاً بتوقيت السعودية وذلك على المسبح الرئيسي في (JBK) ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 لحساب المجموعة الثانية التي تضم " اندونيسيا واليابان والصين وهونغ كونغ" فيما جاءت كازاخستان على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات كوريا الجنوبية وسنغافورة وإيران . ويضم المنتخب السعودي لكرة الماء 13 لاعباً : ( خالد الحربي، عادل المالكي، أحمد الشمري، أيمن العرياني، حسين جيزاني، محمد قحل، حامد النفيعي، بدر الدغيثر، محمد خوفي، عمر شراحيلي، نايف المنتشري، سعيد بن طالب ، محمد الهلال) تحت إشراف الصربي يوقو ويساعده الوطنيان بندر عبدالله ( مدرب حراس) ومحمد الزهراني (مساعد مدرب ).
وتدشن أم الألعاب السعودية مشاركتها غداً بالدورة الآسيوية "جاكرتا2018" على الاستاد الرئيسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا بداية من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت المملكة. ويأمل لاعبو أخضر القوى بحصد عدد من الميداليات خاصة وأن أم الألعاب السعودية دائماً ما تكون حاضرة في الآسياد الآسيوية وهي التي حققت 4 ميداليات في النسخة الأخيرة من الآسياد الآسيوية (إنشون2014).
ويفتتح اللاعبان محمد القريع وأحمد الياسين مشاركة أم الألعاب عبر مسابقة العشاري التي ستنطلق بداية من الساعة السادسة صباحاً. ويتواجد العداء عبدالله أبكر في تصفيات سباق 100م عند الثالثة عصراً وهو أحد أبرز المرشحين لنيل إحدى ميداليات السباق، كما تتواجد العداءة يارا أبو الجدايل في تصفيات سباق 100م عند الثالثة والنصف عصراً.
وعند الرابعة عصراً يتواجد الرامي سلطان الحبشي في مسابقة دفع الكرة الحديدية وهو الذي يملك أخر ثلاث ذهبيات في النسخ الثلاث الماضية من الآسياد (إنشون 2014م ، غوانزو 2010 ، الدوحة 2006), فيما تدخل العداءة دانة الشهري عند الرابعة والنصف عصراً تصفيات سباق 400م.