DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غداً .. 7 مشاركات سعودية في" آسيوية جاكرتا 2018"

غداً .. 7 مشاركات سعودية في" آسيوية جاكرتا 2018"
غداً .. 7 مشاركات سعودية في
آسياد 2018
غداً .. 7 مشاركات سعودية في
آسياد 2018

يسعى منتخب كرة القدم تحت 21 سنة للوصول للدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ18 المقامة حالياً في إندونيسيا عندما يواجه نظيره الصيني على ملعب ويباو موكتي عند الـ 12 من ظهر يوم غدٍ "بتوقيت السعودية" ضمن منافسات دور الـ16, حيث ستكون المواجهة صعبة على الطرفين حيث يتميز المنتخب الصيني بتواجد أكثر من لاعب من الفريق الأول عكس المنتخب السعودي الذي يضم لاعبين صغار في السن.
وكان الأخضر قد بلغ دور الـ16 بعد اختياره كأفضل فريق يحرز المركز الثالث في دور المجموعات بالمسابقة.
ويلتقي أخضر اليد بنظيره العراقي عند الـ 12 ظهراً بتوقيت المملكة ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدوري الرئيسي لحساب المجموعة الأولى "السعودية, العراق, اليابان, قطر" والمؤهلة لنصف نهائي دورة الألعاب الآسيوية.
ويبحث المنتخب عن الفوز في اللقاء وانتظار ما تسفر عنه مواجهة اليابان وقطر التي ستحدد هوية المتأهلين لنصف النهائي من المجموعة والتي يتأهل منها منتخبين حسب نظام الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى, أعلن الأسباني "اورتيغا" المدير الفني للمنتخب جاهزية الأخضر للقاء, مؤكداً انهم يبحثون عن الفوز أولاً ثم التفكير بتوسيع الفارق التهديفي .
ويستكمل اللاعب هشـام بخش صباح غد الجولتين الثالثة والرابعة في منافسات الدبابات البحرية التي تقام في أكاديمية إندونيسيا البحرية بعد أن أنهى اليوم الجولتين الأولى والثانية في سباق 1100م, وعند السادسة صباحاً بتوقيت السعودية يشارك عبدالملك آل مرضي في منافسات الجوجيستو في وزن تحت 69 كجم, بينما يلعب الرباع علي العثمـان في منافسات وزن 85 كجم ضمن المجموعة B في رفع الأثقـال.
ويتواجد الراميان حسين الحربي وعبدالرحمن الجحيدلي غداً في ميدان الرماية بمدينة بالمبانج, للمشاركة في نهائيات البندقية النارية 300م, التي يشارك فيها 16 رامياً يمثلون 11 دولة آسيوية حيث ستقام المنافسات في تمام الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت السعـودية .
وفي منافسات "البريدج" بدورة الألعاب الآسيوية, تنطلق غداً الجولة ما قبل الأخيرة من المنافسات , حيث يلعب المنتخب السعودي مواجهتين أمام "ماليزيا والأردن" .
يذكر أن الأخضر لعب 3 مواجهـات في الجولة الثالثة أمام منتخبات "إندونيسيا, بنغلاديش, اليابان", بمشاركة ابراهيم الأهدل, عمر باجنيد, حسام سالوت, عبدالحكيم سحاب .
وفي أخضـر السهـام "الفردي", تأهل الرامي فارس العتيبي لاعب المنتخب السعودي للسهام لدور 16 / 1 في منافسات لعبة السهام "القوس الأولمبي" في الدورة الآسيوية بعد تغلبه على الايراني "بيار علي" بنتيجة 6 / 0 في دور 32 / 1 قبل أن يخسر في دور 16 / 1 من الكازاخستاني "إلفت" بنتيجة 6 / 0 .
وفي نفس السبـاق, خرج الرامي منصور علوي من دور 32 / 1 عقب خسـارته بصعوبة من التايلندي "تاهومينج" بنتيجة 6 / 5 بعد أن تعادل الراميان واحتكما لجولة كسر التعـادل, وبهذه النتائج غادر اللاعبان منافسات الفردي فيما تبدأ منافسات "الفرق" بعد غد السبت أمام نظيره منتخب هونج كونج في دور 16 / 1 على ميدان الملعب الرئيسي عند الساعة 06:20 صباحاً بتوقيت السعـودية .
وفي ختـام مشاركة أخضـر السباحة, أنهى السباح يوسف بوعريش مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 بجاكرتا اليوم, عقب نهاية سباق 50م فراشة بعد أن حل في المركز 30 بزمن وقدرة 25.75 ثانية .
وكان بو عريش قد شارك في اليوم الأول من منافسات السباحة في سباق 100م فراشة وحل في المركز 27 بزمن 57.84 ثانية.
وفي منافسات الطيران الشراعي بالدورة الآسوية, اختتمت اليوم المنافسات التي احتضنتها منطقة "بونشاك" واحتل فيها المنتخب السعودي للطيران الشراعي المركز السـابع بـ 1189 نقطة فيما جاء عبدالمتعالي أحمد في المركز 15 في منافسات الفردي بـ 81 نقطة وحل زميله علي النجيمي في المركز 21 بـ 88 نقطة في ذات المنافسة.
وتأهل غازي الأسمري لاعب المنتخب ا
للتايكوندو لدور الـ 16 في منافسات وزن تحت 68 كجم بعد تغلبه على لاعب منتخب لاوس 18 - 5 في دور الـ 32 قبل أن يخسر من "هوانق يوجن" لاعب الصين تايبية والمصنف الثالث عالمياً بنتيجة 18 - 5 في دور الـ 16 , وشارك أخضر التايكوندو في الدورة بـ 4 لاعبين وهم: علي عسيري "وزن تحت 58 كجم" وحمد المبروك "وزن تحت 63 كجم" وسعود المولد "وزن تحت 80 كجم" وغازي الأسمري "وزن تحت 68 كجم" بجانب اللاعبة نورة المري "وزن تحت 57 كجم" إضافة لفريق البومسي في منافستي الفردي و الجماعي .
واستطاع علي عسيري التأهل لدور الـ 8 بعد فوزه على الفلسطيني "يوسف ابو الرب" بنتيجة 36 / 32 في دور الـ 16 قبل أن يغادر المنافسة عقب خسارته من الياباني "سوزوكي سيرجيو" 22 / 8 فيما غادرت نوره المري من دور الـ 16 بعد خسارتها من الإندونيسية "برمتا" 19 / 0 .
وكان حمد المبروك قد تأهل لدور الـ 16 بعد تغلبه على المصنف الثالث عالمياً والثاني آسيوياً التايلندي "تاواين" بنتيجـة 29 / 21 قبل أن يغادر المنافسة بعد خسارته من الكوري "شو جي" 22 / 10 فيما غادر سعود المولد من دور 32 من أمام الكازاخستاني "نورلان" 12 / 1 .
فيما أنهت لاعبات منتخب الريشة الطائرة مشاركتهن في منافسات "الفردي" اليوم, بعد أن خسرت رنا أبو حربش من نظيرتها لاعبة منتخب هونج كونج "ناجاي يا" بنتيجة 2 / 0 و هي ذات النتيجة التي خسرت بها اللاعبة شذى صالح من لاعبة منتخب سيريلانكا " كافايدي" في منافسات دور الـ 32 وذلك بحضور مدير الوفد المشارك في الدورة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد, فيما تبدأ اليوم اللاعبتان رنا و شذى غداً, منافسات الزوجي, حيث ستواجهان لاعبتا منتخب كوريا "لي وشين" عند الثامنة صباحاً بتوقيت السعودية .
وأنهى منتخب للبولينج منافسته في مسابقة الثلاثي بعد أن جاءت مجموعة (أ) والمكونة من يوسف اكبر وعبدالرحمن الخليوي وحسن آل الشيخ في المركز الـ17 , فيما احتلت المجموعة (ب) والمكونة من عمار طراد وعادل الباقي وسلطان المصري المركز الـ23 في الترتيب العام.
ويواصل المنتخب, استعداده مشاركته في الدورة عبر مسابقة الفرق التي تنطلق منافساتها بعد غد السبت حيث يشارك جميع اللاعبين في مسابقة الفرق من خلال اللعب لستة أشواط ليتحدد من خلالها الترتيب العام للمسابقة، ويسعى البحريني محمد جناحي مدرب المنتخب لتصحيح الأخطاء التي وقع اللاعبين فيها خلال مسابقة الثلاثي وتنظيم طريقة اللعب ومن يبدأ باللعب .