مسلخ " المعيصم " يطيح بمدير عام المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة

الفيصل وجه بإغلاق المسلخ

مسلخ " المعيصم " يطيح بمدير عام المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة

الخميس ٢٣ / ٠٨ / ٢٠١٨



وجه وزيرالشؤون البلدية والقروية عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بإيقاف مدير عام المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة وإحالته لتحقيق بسبب الاهمال في مسلخ المعيصم وانعدام الاشتراطات الصحية، وأن تشكل لجنة للوقوف على مسلخ المعيصم بسبب تكدس الذبائح أول أيام العيد، واحالة عقد المستثمر للإدارة القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


يأتي ذلك بعدما وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ، بإغلاق مسلخ المعيصم بالعاصمة المقدسة بشكل نهائي. بعد تداول مقطع يوضح انعدام النظافة خلال ذبح الاضاحي.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة، قد كشفت عن تفاصيل تكدس الذبائح أول أيام عيد الأضحي المبارك بمسلخ المعيصم، مؤكدة أنه مسلح يدوي تم تخصيصه للأهالي وليس للحجاج وله طاقة استيعابية محدودة.

وأوضحت الأمانة، أنه توافد على المسلخ أعداد كبيرة جدًا من الحجاج بصحبة جزارين من مخالفي نظام الإقامة، بدلا من التوجه للمسالخ التابعة لمشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي، والتى خصصت خدماتها للحجاج.

وتابعت: "فى ظل استعجال الحجاج لذبح نسكهم فى وقت محدد مع ترك ذبائحهم دون الاستفادة منها ودون الإلتزام بالتنظيم المعد لدخول المواشي للمسلخ، حدث إعاقة لعملية الترتيب والتنظيم نتج عنها تكدس الذبائح وانتشار مخلفاتها، إذ تم فى ذلك اليوم، ذبح 37690 رأس من الغنم».

وأكدت الأمانة أنها تدخلت على الفور، مستعينة بأفراد من الأمن ومراقبيين، وصادرت 1950 ذبيحة تالفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ونقل حمولة نحو 25 قلاب محملة بالأغنام المذبوحة من قبل الجزارين مجهولى الهوية، وتنظيف كامل منطقة الحظائر ونقل المخلفات ورش المنطقة بالكولور الجيري.

المزيد من المقالات
x