محمد العلوي: سنترك المراكز الأخيرة لغيرنا

محمد العلوي: سنترك المراكز الأخيرة لغيرنا

الأربعاء ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٨
ما مدى اقتناعك باللاعبين الأجانب في أحد؟

بالنسبة للاعبين الأجانب، راضون عن تعاقدنا مع الحارس المغربي زهير العروبي وكذلك في خطي الدفاع والوسط ولكن في خط الهجوم ما زلنا نبحث عن مهاجم آخر.

كيف تقيم المعسكر الإعدادي للفريق الذي أقيم في الأردن؟

بدأنا المعسكر في مدينة العقبة لمدة تسعة أيام ومن ثم العاصمة الأردنية عمان وشاركنا في بطولة ودية دولية معتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. وقدم الفريق مستوى مميزا مما يبشر بأن أحد هذا الموسم سيكون مختلفا تماما عن السابق ويحقق مراكز متقدمة في الدوري وكان المعسكر ناجحا بكل المقاييس وأفضل بكثير عن معسكر العام الماضي في مصر.

لماذا لم يقم النادي المعسكر في أوروبا مثل الأندية الأخرى؟

للتوضيح كانت الأجواء في الأردن مناسبة، وهي من اقتراح مدرب الفريق والمعسكرات تكون حسب الإمكانيات المالية لكل ناد، فهناك أندية يكلفها المعسكر قرابة مليوني ريال، ولكن نحن لم يكلفنا المعسكر في الأردن سوى 300 ألف ريال.

كيف ترى جاهزيتكم للمباراة الأولى في الدوري أمام النصر؟

الجهاز الفني استأنف التدريبات من جديد، وسوف تكون هناك مباراة ودية وهي الأخيرة قبل انطلاق الدوري أمام فريق جدة على الملعب الرديف في مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز، ويعلن بعدها المدرب فرانسيسكو ارسي التشكيلة النهائية بعد اختياره من الأجانب المناسب لتمثيل الفريق في الدوري، وبالتأكيد سنكون جاهزين لخوض اللقاء الأول لنا وننتظر هذه الانطلاقة بفارغ الصبر.

ما مدى جاهزية الثنائي حسين عبدالغني ونايف هزازي؟

من وجهة نظري هما جاهزان للمباريات عندما كنا في المعسكر ولكن المدرب له حرية الاختيار وله وجهة نظره الفنية.

هل المدرب استطاع معرفة إمكانية جميع اللاعبين؟

نحن بدورنا في الإدارة يكون هناك اجتماع مع المدرب كل يومين، ونبحث ما ينقصه في الفريق وطلب منا لاعبا بمواصفات سيد الضو وفي انتظار عودة الفرق من المعسكرات الخارجية والبحث عن لاعب محلي حسب مواصفات المدرب.

كيف وجدت تعامل اللاعبين مع الإدارة؟

لا أخفيك، قبل تعاقدنا مع اللاعب حسين عبدالغني ونايف هزازي وإسلام سراج كان أغلب النقاد الرياضيين يقولون إنهم لاعبون متعالون، وهذا عكس الواقع تماما، والحقيقة وجدنا منهم كل احترام وتقدير وتواضع للصغير قبل الكبير وعلى درجة عالية من الأخلاق والاحترام.

يقال إنك عصبي مع اللاعبين؟

بالعكس لست عصبيا، وتعاملي مع اللاعبين تعامل احترافي لا أكثر ولا أقل، وأجتمع مع الفريق بداية كل أسبوع لسماع طلباتهم إن وجدت، وهناك مدير الفريق بدر العياضي والإداري بدر يارا يقومان بدوريهما مع اللاعبين.

كيف تجد متابعة رئيس النادي لفريق كرة القدم؟

رئيس النادي سعود الحربي يحرص دائما على متابعة الفريق عن قرب وكان حضوره للمعسكر في الأردن دعما للفريق وللجهازين الفني والإداري، فهو قريب من اللاعبين وصديق لهم ودائما يحفزهم على تحقيق النتائج التي ترضي طموحات المشجع الاحدي.

ما سر قوة التفاهم بينك وبين رئيس النادي سعود الحربي؟

التفاهم الذي بيني وبين الرئيس ينصب في مصلحة النادي، وعلاقتي بدأت بدخولي مجلس الإدارة، ونحن نعمل في الإدارة بموجب خطط موضوعة لكل لعبة والكل قائم بدوره بأكمل وجه.

كيف تتوقع وضع الفريق في الموسم الرياضي القادم خصوصا في الدوري؟

أحد في هذا الموسم سيكون مختلفا تماما عن الموسم الماضي، وأتوقع الابتعاد عن المراكز الأخيرة ولا يقل ترتيبه عن مراكز الوسط؛ لأني واثق في أداء الفريق من خلال متابعتي للمباريات الودية التي لعبها، وكذلك من خلال تواجد لاعبين مميزين بالفريق محليين مثل حسين عبدالغني ونايف هزازي وإسلام سراج وتيسير الجاسم وغيرهم أو من خلال اللاعبين الأجانب.

لماذا لا تستعين بلاعبي الفريق السابقين معك في إدارة الكرة؟

باب النادي مفتوح لجميع لاعبي أحد السابقين، نرحب بهم في الانضمام لناديهم وتقديم خبراتهم لنستفيد منها والنادي ليس ملكا للإدارة الحالية أو أي إدارة قادمة أو سابقة، وإنما ملك لكل مشجعي أحد والمنتمين إليه.

كيف تجد أعضاء مجلس الإدارة؟

الجميع من أعضاء مجلس الإدارة متعاون وحريص على أن يظهر أحد بمستوى جيد في جميع الألعاب، فهم دائما مع النادي وقفة رجل واحد في كل ما يحتاجه.

ألا تخشى على الفريق من تعدد الأسماء والنجوم؟

بالعكس تواجد النجوم أثرى الفريق بخبراتهم في الملاعب، وهم مكسب للنادي وسوف يقدمون لأحد الكثير والكثير.

كان مطروحا لديكم اسم لاعب جماهيري ولم يتم الاتفاق وأعلنتم ذلك في الموقع الرسمي، ما أسباب عدم التعاقد؟

نعم صحيح، وعندما علمنا أن أحد الأندية السعودية يتفاوض مع اللاعب فضلنا الانسحاب من المفاوضات للعلاقة التي تربطنا بهذا النادي.

هل استفاد الفريق من أخطاء الموسم الماضي؟

نعم استفدنا من أخطاء العام الماضي، وتم تدارك الأخطاء هذا الموسم وإن كانت أخطاء بسيطة.

كلمة أخيرة

أطلب من جماهير نادي أحد مؤازرة فريقها والحضور في جميع المباريات وليست المباريات الجماهيرية فقط، وسر التفوق هو لدى جماهير أحد التي تحرص على المتابعة والوقوف بجانب الفريق، وأتمنى التوفيق لنا ولكم ولجريدتكم العزيزة علينا.

العلوي رجل المهمات الصعبة او كما تطلق عليه جماهير أحد الرجل الحديدي متابع لكل صغيرة وكبيرة يحظى بثقة رئيس النادي سعود الحربي يستلم عدة مهام منها عضو مجلس الإدارة وامين الصندوق والمشرف العام على الفريق الاول لكرة القدم، يعمل ليل نهار ومتواجد بالنادي بشكل متواصل ويؤدي عملا كبيرا بنادي أحد بدون كلل او ملل من اجل الجماهير وعشاق النادي. العلوي تحدث في العديد من الامور التي تخص فريق أحد واستعداداته للموسم الرياضي الذي سينطلق نهاية الشهر الميلادي الحالي، كما تحدث ايضا عن الرباعي المحلي اصحاب الخبرة الذين تعاقد معهم الفريق، بالاضافة الى المعسكر الذي أقيم في العاصمة الاردنية عمان وسبب عدم اقامة المعسكر في احدى الدول الاوروبية أسوة بالاندية الاخرى، كما اجاب العلوي عن بعض الاسئلة التي تخص ادارة النادي ومدى التعاون والتنسيق القائم بينها من أجل خدمة فريق أحد.

ونفى العلوي الاتهامات عن عصبيته الزائدة مع اللاعبين.. كل هذا من خلال الحوار التالي:

ألف تكلفة المعسكر في الأردن

أيام كانت البداية في الاستعدادات

رئيس النادي سعود الحربي يحرص دائما على متابعة الفريق عن قرب وكان حضوره للمعسكر في الأردن دعما للفريق وللجهازين الفني والإداري فهو قريب من اللاعبين وصديق لهم ودائما يحفزهم على تحقيق النتائج التي ترضي طموحات المشجع الأحدي