6 آلاف ذبيحة في مسلخ الدمام والخبر بأول أيام عيد الأضحى

6 آلاف ذبيحة في مسلخ الدمام والخبر بأول أيام عيد الأضحى

الأربعاء ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٨
استقبل مسلخ الدمام والخبر المركزي أمس, 6158 أضحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، مؤكداً نجاح الخطة التي أعدتها الأمانة لاستقبال أضاحي العيد، مبيناً أن عدد الإعدامات الكلية للأضاحي بلغ 9 ذبائح في حين بلغت الإعدامات الجزئية 59 ذبيحة، مؤكداً أن الأمانة سعت إلى تنفيذ برامجها وآلياتها المستمرة للفحوصات البيطرية للمذبوحات قبل وبعد الذبح، إضافة لمراحل الاستلام والتسليم عبر خطوات مرحلية.


ولفت إلى أنه تم زيادة أعداد الأطباء البيطريين للكشف على الذبائح للتأكد من سلامتها قبل الذبح، إضافة إلى مضاعفة عدد الجزارين في المسالخ حيث بلغ عددهم في مسلخ الدمام المركزي 75 جزارا، و61 عاملا و8 أطباء و9 مشرفين, مفيدا أنه تم التأكيد على عاملي النظافة بتنظيف صالات الذبح ورفع مخلّفات الذبائح مباشرةً حيث تم توفير أجهزة تعقيم للأرضيات والجدران وعمل التطهير اللازم لصالات الذبح ومرافق المسلخ، واستبدال جميع أدوات الــذبح ووسائل نقل الذبائح.

وأبان الصفيان أنه تم وضع آلية جديدة لعمل المسالخ وزيادة طاقاتها الاستيعابية لاستقبال الأعداد المتزايدة من الأضاحي عن طريق فتح صالات إضافية بالمسالخ وتجهيزها بالعدد الكافي من الجزارين وعمال النظافة كما تم وضع آلية جديدة لاستلام الذبائح من خلال توزيع بطاقات مختلفة تحمل ألوان عدة لتفادي الزحام والتأخير والتنظيم بشكل أفضل.

وأفاد أن عدد المسالخ التي تعمل على استقبال أضاحي العيد في المنطقة الشرقية بلغ 13 مسلخاً معتمداً وتوفير 300 من الأطباء البيطريين والمشرفين على المسالخ للكشف على الأضاحي والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

من جهته عبر وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم، عن شكره وتقديره لجميع الجهات المتعاونة في إنجاح خطة الأمانة لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك، مبيناً أنه تم تجهيز مواقع إضافية لانتظار المواطنين واستلام أضاحيهم.
المزيد من المقالات
x