جهود مكثفة لراحة ضيوف خادم الحرمين من شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية 

جهود مكثفة لراحة ضيوف خادم الحرمين من شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية 

الأربعاء ٢٢ / ٠٨ / ٢٠١٨
تواصل لجنة الإعاشة في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة التابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، جهودها لإراحة المشمولين بالحج من شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية في تأمين الوجبات وكافة احتياجات الحجاج بضيافة فندقية عالية المستوى من خلال تطبيق خطتها المعدة في مشعر منى، والتي تتناغم مع خطط بقية اللجان العاملة لضمان سلامة وراحة الحجاج.

وقال رئيس لجنة الإعاشة لحجاج مصر سليمان المغني، أنه جرى إعداد خطط للجنة لتأمين وتوفير الإعاشة منذ بداية وصول الحجاج وحتى مغادرتهم مروراً بتنقلاتهم في المشاعر من خلال توفير عشرات الأصناف من الأطعمة.


وأضاف : في مشعر عرفة تم تأمين الإعاشة والطهي بنفس الموقع، وتوفير وجبات للضيوف في مزدلفة بينما تم تأمين إعاشة الحجاج واحتياجاتهم في منى خلال أيام التشريق فضلاً عن توفير كميات كبيرة من الماء والعصيرات والألبان والمواد الغذائية تكفي لأكثر من ألف حاج تم استضافتهم ضمن البرنامج.

وأكد اخصائي أمراض الباطنة والطبيب المرافق لحجاج مصر الدكتور أشرف بدر، أن الوجبات التي تم توفيرها تعد وجبات صحية ومتكاملة نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والبروتين والنشويات والحلويات والفواكه بكميات كافية ولم تسجل حالات مرضية بسبب التغذية.

وبين الدكتور أشرف أنه تم عمل محاضرة للحجاج قبل يوم عرفة عن أهمية التغذية والاهتمام بشرب السوائل بكميات وافرة والابتعاد عن الشمس.

وطالب الدكتور أشرف بالتنوع في الأكل وشرب السوائل بكميات وافرة وخاصة عندما يتجه الحاج لرمي الجمرات، بالإضافة إلى استخدام المظلة الشمسية.
المزيد من المقالات
x