الشرقية تستعد للعيد.. تجهيز 232 مصلى ورفع 16 ألف طن نفايات

الشرقية تستعد للعيد.. تجهيز 232 مصلى ورفع 16 ألف طن نفايات

الاثنين ٢٠ / ٠٨ / ٢٠١٨
أجرت إدارة النظافة التابعة لوكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، نحو 1032 جولة رقابية على أعمال النظافة في حاضرة الدمام، إضافة الى رفع 166010طن من النفايات، فيما جهزت 780 معدة وكلفت 4318 عامل، وذلك ضمن إطار استعدادها لعيد الأضحى المبارك.

وأسندت الأمانة المهمة الإشرافية إلى 135 مشرفًا، فيما أزالت وكالة الخدمات 2443 سيارة تالفة متروكة في الشوارع والأحياء السكنية تتسبب في تشويه المشهد الحضري، كما أجرت أيضا 12450زيارة للشركات الخاصة للمدفن الصحي عبر التصاريح الإلكترونية.


وحررت الأمانة نحو 108 مخالفات لمركبات ترمي الأنقاض بطريقة مخالفة، ورصدت 616 حاوية تجارية مخالفة، فيما تمكنت من تجهيز عدد 232 مصلى للعيد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، إضافة الى تجهيز الأماكن المحيطة بهذه المصليات سواء عن طريق كنسها أو غسلها أو تهيأتها بالطريقة المناسبة لراحة المصلين.

وتمكن فريق الرقابة المكون عن طريق وكالة الخدمات من القيام بمتابعة عديد من المواضيع المتعلقة باستقبال عيد الأضحى المبارك وفي مقدمتها خدمات الإلتقاط، خدمات الكنس الآلي، واليدوي، وتفريغ الحاويات والبراميل، ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، ورفع مخلفات الأشجار، والمباني.

من جانبه، أوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن أمانة المنطقة سخرت كافة الاحتياجات من أجل تجهيز المنطقة لاستقبال عيد الأضحى، مشيدا بالجهود التي بذلتها الجهات الحكومية ومنها شرطة المنطقة متمثلة بإداراتها ذات الاختصاص، وكذلك هيئة الهلال الأحمر بالعمل بهمة ونشاط كمنظومة واحدة كل في موقعه.
المزيد من المقالات
x