عاجل

«الإسكان» تستعد لتخصيص 117 ألف منتج سكني خلال أربعة أشهر

«الإسكان» تستعد لتخصيص 117 ألف منتج سكني خلال أربعة أشهر

الاحد ١٩ / ٠٨ / ٢٠١٨
تستعد وزارة الإسكان لإعلان تخصيص 117599 منتجا سكنيا وتمويليا حتى نهاية العام 2018 الجاري، وستوزع على أربع دفعات في إطار برنامج «سكني»، وذلك بعد أن خصصت الأسبوع الماضي للدفعة الثامنة من البرنامج 28410 خيارات تمويلية وسكنية.

وسيترافق مع إعلانات التخصيص خيار «البناء الذاتي» الجديد للمستفيدين ممن هم على قوائم الانتظار لدى الوزارة، لتكتمل بذلك جميع الخيارات السكنية أمام المواطنين المسجلين في قوائم الانتظار بعد أن تم منتصف الشهر الماضي الإعلان عن خيار شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق.

وسيواصل برنامج «سكني» سياسته في زيادة أرقام التخصيص بشكل تصاعدي، من خلال ضخ المزيد من الخيارات المتنوعة لسوق الإسكان، بأسعار تتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال، بمساحات ومواصفات متنوعة، وفي بيئة سكنية متكاملة تشتمل على مختلف المرافق الخدمية.

يشار إلى أن مجموع ما أطلقته الوزارة منذ بدء المرحلة الثانية من برنامج «سكني»، أي منذ بداية العام الجاري 2018، وصل إلى 182401 منتج سكني وتمويلي، موزعة على 66400 قرض عقاري، 52011 أرضا سكنية، 2584 وحدة سكنية جاهزة، 61406 وحدات سكنية تحت الإنشاء.

وتعمل وزارة الإسكان على تحقيق رغبات كافة المستفيدين، حيث أعلنت اليوم عن خيار «البناء الذاتي» للمستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار لديها، لينضم إلى الخيارات السابقة (شراء وحدات سكنية على الخارطة، وشراء وحدات جاهزة من مشاريع الوزارة، وشراء وحدات جاهزة من السوق).

يذكر أن الصندوق العقاري -من خلال شراكته مع البنوك والمؤسسات التمويلية- يحرص على توفير كافة الخيارات أمام المستفيدين، إذ يمكنهم الحصول على القرض لشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو التي تكون تحت الإنشاء، إلى جانب البناء الذاتي وكذلك تمويل القرض القائم، بما يخدم جميع الفئات من قوائم الانتظار وبما يسهم في تسريع استفادتهم من القروض.