«إتي الغربية» يتفوق على «الأزرق» في النهائيات

«إتي الغربية» يتفوق على «الأزرق» في النهائيات

الجمعة ١٧ / ٠٨ / ٢٠١٨
يعتبر النهائي الذي يجمع الهلال والاتحاد مساء اليوم على ملعب كوينز بارك هو النهائي التاسع الذي يجمع الفريقين على مدى تاريخهما الطويل الحافل بالبطولات والانجازات، الذي تقابلا خلاله ثماني مرات دانت خلالها الأفضلية للاتحاد الذي فاز في خمس نهائيات مقابل فوز الهلال في ثلاثة أخرى.

ويعود أول نهائي بينهما إلى عام 1963 في كأس الملك وانتهى بفوز الاتحاد 3-0، أما النهائي الثاني فكان في نفس المسابقة عام 1964 وانتهى بفوز الهلال بالركلات الركنية 2-0 بعد تعادل الفريقين بدون أهداف، بينما كان النهائي الثالث عام 1986 عندما تقابلا في كأس الاتحاد ونجح الاتحاد في الفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي. وجاء النهائي الرابع عام 1994 عندما التقيا في البطولة العربية للأندية وتمكن الهلال من الفوز بركلات الترجيح 4-3، فيما كان النهائي الخامس عام 1997 عندما تقابلا في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واستطاع الاتحاد الفوز 2-0.


أما النهائي السادس فكان في نفس المسابقة عام 2002 وتمكن الهلال من الفوز 2-1، قبل أن يتقابلا للمرة الثالثة في نهائي نفس المسابقة عام 2007 ونجح الاتحاد في الفوز 2-1 ومن ثم يؤكد تفوقه في النهائي الثامن عام 2010 عندما التقيا في كأس الملك وتغلب على منافسه بركلات الترجيح 5-4.
المزيد من المقالات
x