«أخضر الاحتياجات» يهزم فرنسا برباعية ويتأهل لنهائي كأس العالم

«أخضر الاحتياجات» يهزم فرنسا برباعية ويتأهل لنهائي كأس العالم

الخميس ١٦ / ٠٨ / ٢٠١٨
تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم للاحتياجات الخاصة إلى المباراة النهائية لكأس العالم للإعاقة الذهنية بعد تغلبه على المنتخب الفرنسي بنتيجة 4-1 في اللقاء الذي جمعهما اليوم، على ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد السويدية في الدور نصف النهائي للبطولة.

وسجل أهداف الأخضر عبدالله الدوسري وعبدالله آدم واحمد بوهلال وعمر كسار عند الدقائق 15, 20 ,54 ،89 .




وبذلك يتأهل الأخضر للمرة الرابعة على التوالي لنهائي البطولة التي توج بلقبها 3 مرات متتالية ويسعى لنيل لقبه الرابع الذي سينافسه عليه المنتخب الأرجنتيني الذي كسب بدوره المنتخب البولندي في المباراة الأولى لنصف النهائي بنتيجة(6-4) بركلات الترجيح ليضرب موعداً مع الأخضر "حامل اللقب " في المباراة النهائية التي ستقام بعد غدٍ السبت.



واستطاع المنتخب السعودي فرض السيطرة الميدانية بفضل خبرة لاعبيه والتحركات على الأطراف عن طريق عبدالله الدوسري وأحمد بوهلال ونمر غزواني، وهو ما جعل المنتخب الفرنسي يلجأ إلى التدخلات العنيفة لمحاولة إيقاف الضغط الهجومي للاعبي الأخضر ونتج عنه ركلة جزاء بعد تعرض عبدالله أدم لإعاقة داخل منطقة الجزاء نفذها عبدالله الدوسري قوية على يمين الحارس الفرنسي في الدقيقة 17.



وتمكن عبدالله آدم من إحراز الهدف الثاني بعد أن استغل عرضية أحمد بوهلال وسددها قوية في سقف المرمى عند الدقيقة 20, فيما قلص منتخب فرنسا النتيجة من ركلة جزاء عند الدقيقة 43 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2-1.

وفِي الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات المباراة وتمكن أحمد بو هلال من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 54 من تسديدة قوية استقرت في المقص العلوي لمرمى فرنسا ، وأضاف اللاعب عمر كسار الهدف الرابع عند الدقيقة 89 , بعد انفراده بالمرمى ويضع الكرة على يمين الحارس الفرنسي.

من جهته عبر المدير الفني للمنتخب، الدكتور عبدالعزيز الخالد، عن رضاه التام لأداء المنتخب والفوز بنتيجة كبيرة على منتخب فرنسا.

وقال: "قدمنا مستوى مميز في المباراة واستطعنا فيه مباغتة المنتخب الفرنسي منذ بدايتها لتسيير المباراة بالطريقة الفنية التي نريدها كجهاز فني ولله الحمد وفق اللاعبون في المباراة وحققنا فوزاً مستحقاً وصلنا بِه للمباراة النهائية.
المزيد من المقالات
x