هيئة الأمر بالمعروف ترصد مدى رضا الحجاج

هيئة الأمر بالمعروف ترصد مدى رضا الحجاج

الأربعاء ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٨
يجري مركز البحوث والدراسات التابع لوكالة التخطيط والتطوير بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دراسة ميدانية تحت عنوان «الجهود التوعوية والتوجيهية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في موسم حج 1439هـ».

وتهدف الدراسة إلى قياس رضا ضيوف الرحمن عن جهود التوعية والتوجيه المقدمة من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لحج هذا العام وإلى ربط ما تبذله الرئاسة العامة من مجهودات بتحقق الأهداف المرسومة.


وتستخدم هذه الدراسة المنهج التقييمي عن طريق عينة استطلاعية للتعرف على آراء مجتمع الدراسة نحو المنتجات التوعوية والتوجيهية للرئاسة العامة في موسم حج هذا العام، حيث صُمم من أجل ذلك استبانة إلكترونية محكمة وفق الأصول العلمية، بحيث تقدم للحجاج عبر أحدث الأجهزة التقنية، لاستطلاع آراء قاصدي المشاعر المقدسة.

وقد استعان فريق الدراسة بعدد من المترجمين بمختلف اللغات في المراكز التوجيهية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى يسهل على الحجيج الإدلاء بآرائهم.

يذكر أن هذه الدراسة هي امتداد لما سبقها من دراسات أجريت في الأعوام السابقة؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار.
المزيد من المقالات
x