سوبر

سوبر

الأربعاء ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٨
الكل يترقب بداية المباريات لمشاهدة الجديد وفق المتغيرات في فرقهم وخصوصا مستويات اللاعبين المحترفين الجدد.

هذه المشاهدة لا تتوقف على أن تكون الأحكام متسرعة وفق مباراة واحدة، فالفرق ما زالت في مرحلة استعداد لموسم طويل ومعرفة الفرق بحاجة إلى وقت أطول.


شاهدنا فريقي الهلال والنصر في البطولة العربية ووفق معطيات كثيرة أعتقد أن الهلال والنصر قدما أداء فنيا جيدا.

ليس من المعقول أن تكون المستويات الفنية في هذه المرحلة عالية، فالتدرج تصاعديا سمة فنية للفرق التي تمتلك نفسا طويلا وأهدافها تحقيق الإنجازات.

المرحلة مرحلة إعداد والطقس بحاجة إلى مجهود بدني ولياقي عال، والتجانس لم يكتمل والتعرف على اللاعبين وعلى الفرق جميعها عوامل بحاجة إلى وقت حتى تصل إلى مرحلة يستطيع فيها الكل تكوين فكرة عن فرقهم.

كسب الهلال لاعبا كبيرا بحجم وإمكانية عموري ولكن طريقة تقديم عموري طريقة غير احترافية، وكأن عموري في مباراة اعتزاله ثم التقديم بهذه الشكلية وما صاحبها من قبل عملية التعاقد تصب وتسبب ضغوطا على اللاعب.

مع قرب بداية الدوري ما زالت هناك فرق لم تكمل حقها العددي في اللاعبين المحترفين، مع أن هذا الموسم لا يوجد على الأندية أي قصور مادي في ظل تكفل هيئة الرياضة بالأمور المادية.

مباراة السوبر السعودي بين الهلال بطل الدوري والاتحاد بطل الكأس في لندن ستكون مباراة ذات أبعاد كثيرة حتى لو كانت في البداية؛ لأن المتغيرات ستغير بعض المفاهيم عن الفريقين لبداية موسم، الاتحاديون يجدون أنفسهم أكثر سعادة بعد أن انتهت مشاكلهم المالية. الاتحاد بالرغم مما كان يعانيه استطاع أن يحقق كأس الملك والآن ماذا سيقدم في ظل انتهاء مشاكله؟.

الهلال يظل واحدا من أكثر الفرق بتحقيق البطولات ولن ترضى جماهيره بأن تكون البداية غير سعيدة؛ لذلك فإنه وبالرغم من أن المباراة بداية لموسم إلا أن هناك ضغوطات على الناديين بسبب ما تغير وما يتمنى كل محب في الفريقين لفريقه.

الاتحاد افتقد واحدا من أفضل المدربين سيرا وتعاقد مع من أقاله الهلال دياز، وأعتقد أن دياز ينظر للمباراة بنظرة مختلفة عن مدرب الهلال.

كل عام وأنتم بخير... عيد سعيد للجميع.
المزيد من المقالات
x