«بلدي الشرقية» يفاجئ مسلخ الدمام للتأكد من جاهزيته

«بلدي الشرقية» يفاجئ مسلخ الدمام للتأكد من جاهزيته

الخميس ١٦ / ٠٨ / ٢٠١٨
نفذ المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية مساء أمس الأول جولة ميدانية مفاجئة على مسلخ الدمام المركزي، للتأكد من جاهزية المسلخ لاستقبال الأضاحي بعيد الأضحى المبارك لهذا العام ١٤٣٩هـ، ومعرفة آلية وتنظيم عمليات الذبح، ومدى تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والالتزام بالعمل وفق الطاقات الاستيعابية للمسلخ بالاضافة الى التأكد من كفاية الكوادر الطبية البيطرية المتخصصة بالكشف على الذبائح.

ومثّل المجلس البلدي لجنة الخدمات، ورئيس المجلس البلدي عبدالهادي الشمري، وعدد من أعضاء المجلس.


وتأتي الجولة امتدادا لجهود لجنة الخدمات بالمجلس البلدي في حفظ الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المسالخ بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وتضمنت الجولة اطلاع أعضاء المجلس البلدي على كافه صالات الذبح والانتظار في المسلخ المركزي، إضافة إلى المراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري عليها، كما تم الاستماع الى مرئيات ومقترحات بعض المواطنين حيال المسلخ المركزي.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات محمد آل طالع أن الجولة الميدانية تم خلالها رصد عدد من الملاحظات، وتصحيح ملاحظات اخرى اثناء تواجدهم بالموقع، مشيداً بتعاون القائمين على المسلخ مع أعضاء المجلس البلدي حرصاً على المصلحة العامة، مشدداً على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية حرصا على سلامة مرتادي المسالخ، الى جانب الحرص على نظافة العاملين بالمسلخ وحصولهم على الشهادات الصحية.
المزيد من المقالات
x