متاجر بن داود تنظم استبيانًا لزيادة الوعي الصحي بين الحجاج

متاجر بن داود تنظم استبيانًا لزيادة الوعي الصحي بين الحجاج

الأربعاء ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٨
أعلنت متاجر بن داود نتائج الاستبيان الدولي الذي أجرته شركة نيلسن بالإنابة عن مجموعة بن داود بمشاركة 1328 شخصا من المسلمين في 6 دول، والذي تم تصميمه ليكون جزءا من التزام المجموعة الدائم بزيادة الوعي الصحي بين حجاج بيت الله الحرام.

وأظهرت النتائج الرئيسية أن تقريبا 70% من الذين أدوا مناسك الحج من قبل يرون أن أفضل طريقة لتجنب الأمراض الفيروسية هي الحفاظ على النظافة الشخصية جيدا، كما رأى 70% ممّن أدوا الفريضة من قبل أن الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد في الوقاية من ضربات الشمس. ورأى أكثر من 6 من بين كل 10 حجاج بالغين قد أدوا مناسك الحج أنهم ذهبوا للحج غير مستعدين لهذه الأمراض، إذ أنهم لم يأخذوا معهم أدوية لا تحتاج وصفة طبية أو أدوات الإسعافات الأولية، مثل اللاصقات الطبية ومسكنات الآلام، وتقريبا 7 من بين كل 10 أشخاص من الذين يخططون للحج هذا العام يستعدون لأداء مناسك الحج وتفادي الأمراض الفيروسية والمعدية المختلفة اعتمادا على ما يخبرهم به من سبقوهم الى الحج.


وتعليقا على نتائج هذا الاستبيان قال أحمد عبد الرزاق بن داود، المدير التنفيذي للدانوب ولمتاجر بن داود قائلا: «في عام 2017 أدى قرابة 2.4 مليون شخص فريضة الحج. وبصفتنا أحد الرواد السعوديين في مجال البيع بالتجزئة ولشهرتنا بتوفير أطعمة طازجة وسلع ذات أعلى جودة في كل مجتمع نقدم خدماتنا فيه، كما أننا الأفضل في خدمة العملاء، فإننا في متاجر بن داود نفتخر بتاريخنا ومسيرتنا في خدمة حجاج بيت الله الحرام والمدينة المنورة. ونأمل أن يساعدنا هذا الاستبيان في زيادة الوعي بإجراءات الوقاية البسيطة بين الحجاج، سواء كانوا من المملكة العربية السعودية أو من أي مكان آخر في العالم، لضمان مرور رحلة الحج بسلام».
المزيد من المقالات
x