تعليم الشرقية يناقش مقترحات تطوير مدارس " أرامكو" الحكومية  

بحضور 91 قائدا وقائدة  مدرسية..

 تعليم الشرقية يناقش مقترحات تطوير مدارس " أرامكو" الحكومية  

الأربعاء ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٨


عقدت إدارة المنافع وخدمات المرافق ممثلة بقسم مباني المدارس الحكومية التي بنتها أرامكوالسعودية ، لقاء شركاء النجاح مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، حيث استهدف اللقاء قادة وقائدات المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية ومديري ومديرات أندية الأحياء التي تستضيفها مدارس أرامكو الحكومية؛ وذلك لإطلاعهم على المشاريع التطويرية في المدارس وبرامج الصيانة وتوعيتهم بالإجراءات الغير آمنة في المدارس .






حضر اللقاء مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، ومساعد مدير عام التعليم للخدمات المساندة سعيد الزهراني ومدير إدارة العلاقات والإعلام سعيد الباحص ومدير إدارة التخطيط المدرسي خالد أباحسين ومدير إدارة النشاط الطلابي حاتم الغامدي بالإضافة إلى مديرو ومديرات مكاتب التعليم وقادة وقائدات المدارس بالمنطقة الشرقية.

أكد مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، على عمق الشراكة المجتمعية مع وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ثم القى مدير إدارة المنافع وخدمات المرافق م. سلطان بن راشد الشعيفان المهاشير كلمة تحدث فيها عن الدور الريادي لأرامكو السعودية في خدمة التعليم وأبناءه من خلال بنائها ل 139 مدرسة حكومية في المنطقة وإستمرارها في إدارة وتشغيل وصيانة هذه المدارس منذ بناء أول مدرسة في عام 1954 م، كما استعرضت المشاريع المستقبلية في بناء المدارس في أحياء أرامكوا السعودية كأحياء أجيال والحسام.

تلا ذلك عدة عروض عن المشاريع التطويرية وبرامج الصيانة قدمها م. يوسف المعزب من قسم المدارس التي بنتها أرامكو، ثم قدم بعدها خالد اليحي رئيس مكتب الصيانة بالدمام فكرة موجزة عن موقع طلبات الصيانة الإلكتروني شرح فيه طريقة إستقبال طلبات الصيانة من المدارس وكيفية تصنيفها والرد عليها وأسنادها إلى المختصين من فريق الصيانة لمتابعة تنفيذها.

وبعد ذلك قدم خميس الزهراني من لجنة السلامة المرورية بأرامكو السعودية فقرة عن السلامة المرورية أستعرض من خلالها عدد من الإحصائيات الخطيرة للحوادث المرورية في المملكة حيث ذكر أن الحوادث تتسبب في وفاة 9000 شخص سنويا بالإضافة إلى إصابة 3000 شخص بالعجز الجزئي أو الكلي، ثم قدم م. فيصل الصويغ من قسم المدارس الحكومية عرضاً عن برامج السلامة في مدارس أرامكوالسعودية، حيث تضمن العرض فكرة عن مشاريع أجهزة الإنذار من الحريق وانظمة السلامة في مدارس أرامكو السعودية بالإضافة إلى خطط الإخلاء في المدارس وبرامج تدريب العاملين التابعين لقسم المدارس. كما شارك جميع المستهدفين وهم 91 قائد وقائدة مدرسة في ورشة عمل تضمنت عصفاً ذهنياً لمقترحات تطوير برامج السلامة و الصيانة في المدارس وموقع طلبات الصيانة الإلكتروني بالأضافة لتطوير الوسائل التعليمية بالمدارس.

و أختتم اللقاء بحوار مفتوح أجاب فيه مدير إدارة المنافع وخدمات المرافق م. سلطان الشعيفان ومدير قسم مباني المدارس الحكومية في ارامكو السعودية م. فادي الشهوان ورئيس وحدة الهندسة ودعم المشاريع م. فواز المزين على أسئلة القادة ومقترحاتهم.
المزيد من المقالات
x