18 ألف حاج استقبلهم مركز المراقبة بالبطحاء

18 ألف حاج استقبلهم مركز المراقبة بالبطحاء

الثلاثاء ١٤ / ٠٨ / ٢٠١٨
كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أن مركز المراقبة الصحية بمنفذ البطحاء، استقبل 17569 حاجًا، على أن يتم الكشف عليهم في العلاج الوقائي، وعلاج الحوامل، ولقاحات الحمى الشوكية، ولقاح الانفلونزا. وأكد مدير التواصل والعلاقات العامة بـ«صحة الشرقية» مطلق الجلعود لـ«اليوم» أن مركز المراقبة استقبل الحجاج من الإمارات وعمان وروسيا، بلغ عدد الخدمات المقدمة لهم 4984 خدمة.

وذكر الجلعود أن فريق عمل المركز يقوم بالدور الوقائي بحيث يتم التأكد من كروت التطعيم لدى الحجاج من الحمى المخية الشوكية والإنفلونزا بتاريخ التطعيم حسب الاشتراطات الصحية الوقائية ومطابقتها. أيضا يقدم الكشف البصري على جميع الحجاج للتأكد من عدم حملهم لمرض معدٍ أو وبائي، ويتم التأكد من عدم وجود الحمل للنساء وفي حال وجود حمل يتم إعطاء الحامل العلاج الوقائي اللازم.


فيما ركزت «صحة الشرقية»، بحسب الجلعود، في وقتٍ سابق، على تعزيز قدرات وإمكانيات العاملين في مراكز المراقبة الصحية بالمنافذ في إطار الاستعداد لموسم الحج وكيفية التعامل مع المستجدات الوبائية، وأخذ الاحتياطات اللازمة والمراقبة الصحية بمعرفة العاملين بمنافذ الدخول إضافة إلى الإجراءات الوقائية الروتينية التي يجب أن تتخذ بالمنافذ.
المزيد من المقالات
x