نغيمشي: «فن الشوارع» حق لجميع الناس

نغيمشي: «فن الشوارع» حق لجميع الناس

الثلاثاء ١٤ / ٠٨ / ٢٠١٨
أكد الفنان التشكيلي «نغيمشي» أنه يهتم بتقديم أعماله «في الشوارع» وذلك لإيمانه التام بأن «الفن حق لجميع الناس، ولا يحتكر على مكانٍ ما»، ونجح «النغيمشي» في دمج العرض الأدائي بفنون الخط بطريقة معاصرة بالإضافة إلى العمل على جداريات في مختلف شوارع المملكة والبحرين والكويت والإمارات والأردن والمغرب وعدة ولايات في امريكا.

وذكر أن ما يقدمه من فن يعتبر مرحلة تجربة تعبيرية للدخول من خلالها لقنوات عديدة، قناة الهوية والرسالة للعمل الفني والفكرة والعرض الأدائي التعبيري، ومن أهم الرسائل التي يسعى لتقديمها الفنان التشكيلي أن الحرف ليس فقط أداة لغة إنما الحرف هوية، فالحرف العربي مع الزمن تطور وأصبح من أقوى الفنون البصرية التي تمثل الثقافة العربية والإسلامية.


وقال: العرض الأدائي «أرى» من خلاله الحروف تتحرك وليست أشكالا جامدة، تتحرك كرقص الباليه والفنون الأدائية التي تبرز جمال الحركة الديناميكية التعبيرية لجسم الإنسان، وهذا ما أحاول ابرازه كذلك من خلال أداء رسم الحروف. كما ذكر أن درجة تلقي الأعمال تختلف في العالم العربي عن العالم الأجنبي، وبشكل عام هذا ما يجعلني استمر في تقديم الجديد والبحث والتجربة في عالم الفن، وذلك يعود لاختلاف الثقافات ونظرة كل مجتمع للفن، مؤكداً على اهتمامه بإبراز هويته السعودية العربية من ناحية عمق الرسالة.
المزيد من المقالات
x