DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أولمبي القدم يتطلع لانطلاقة قوية بمواجهة إيران

21 منتخبًا يمثـلون المملكة في آسياد جاكرتا وطموح لكسر حاجز سبع ميداليات

أولمبي القدم يتطلع لانطلاقة قوية بمواجهة إيران
يدشن المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم اليوم الأربعاء مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تفتتح رسميا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم السبت المقبل بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 مسابقة، وتستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل عندما يواجه نظيره منتخب إيران ضمن لقاءات المجموعة السادسة عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت المملكة على استاد ويباوا موكتي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وكانت قرعة مسابقة كرة القدم قد أوقعت الأخضر في المجموعة السادسة بجانب كل من إيران وميانمار وكوريا الشمالية.
واستعد أخضر القدم لهذه الدورة عبر خمس مراحل إعدادية حيث تمثلت المرحلة الأولى من خلال معسكر داخلي في جدة منتصف شهر مارس الماضي، أعقبه بمعسكر أقيم في الرياض ودبي في الأول من مايو الماضي قبل ان ينتقل لجمهورية التشيك بمعسكر امتد لـ 18 يوما في شهر يوليو المـاضي، وأخيرا انتقل لماليزيا في المرحلة الأخيرة من الإعداد قبل أن يحط رحاله في العاصمة الإندونيسية جاكرتا السبت الماضي.
وتطمح المنتخبات السعودية المشاركة في «جاكرتا 2018» لتحقيق أكبر عدد من الميداليات المتنوعة بعد أن نجحت في الدورة الآسيوية الماضية التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2014م في تحقيق 7 ميداليات (3 ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزية واحدة).
وتشارك المملكة بـ21 منتخبا وهي: السبـاحة، كرة الماء، السهـام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، البولينج، الألعاب الالكترونية والذهنية، الفروسية، كرة القـدم، الجمباز، كرة اليد، الرياضات البحرية، الجودو، الكاراتيه، الجوجيتسو، التجديف، الرماية، التايكوندو، كرة الطائرة، رفع الأثقـال.
كانت قرعة مسابقة كرة القدم قد أوقعت الأخضر في المجموعة السادسة بجانب كل من إيران وميانمار وكوريا الشمالية، وتنطلق الدورة اليوم بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية يتنافسون في 40 مسابقة، وحصدت السعودية في الدورة الماضية 7 ميداليات متنوعة.