إنذار 121 منشأة بالقطيف لعدم توفير حقيبة الإسعافات الأولية

إنذار 121 منشأة بالقطيف لعدم توفير حقيبة الإسعافات الأولية

الأربعاء ١٥ / ٠٨ / ٢٠١٨
أنذر مكتب العمل بمحافظة القطيف 121 منشأة بسبب عدم توفير حقيبة الإسعافات الأولية، فما أنذر 63 منشأة لعدم مراعاة قواعد الحماية والسلامة ووجود طفايات الحريق، وتم رصد 13 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس.

جاء ذلك خلال جولات نفدها مفتشو مكتب العمل بقسميه الرجالي والنسائي خلال شهر ذي القعدة وبلغت 960 زيارة تفتيشية.


فيما تقلصت مخالفات التوطين الى مخالفتين فقط خلال شهر ذي القعدة، وتم ضبط 73 مخالفا للمادة 39 من النظام.

من جانبه أكد مدير مكتب العمل في محافظة القطيف عبدالكريم آل طه على دور المفتش، مشيرا الى انه لا يقتصر على تتبع تطبيق الأنظمة فقط، لافتا الى الدور التوعوي الذي يسعى المكتب لتطبيقه ليشمل توعية الموظف وصاحب المنشأة عبر الزيارات التفتيشية، وإقامة ورش العمل الخاصة بالثقافة العمالية والتي نفذها الموظفون في المكتب بالتعاون مع جهات مختلفة.

وقال: خلال اليوم الأول من شهر ذي الحجة سجل عمل القطيف 27 زيارة، تم خلالها رصد مخالفتين للمادة 39، مع توجيه 24 إنذارا اختلفت بحسب الحالة المنصوص عليها في النظام.

وأشار الى توجيه 6 إنذارات للمادة 17 والتي تنص على ”عدم احتفاظ صاحب العمل بالكشوفات والسجلات“ وعلى صاحب المنشأة أن يكون لديه ”كشف بأجور العمال، كشف بأسماء العمال، سجل الغرامات الموقعة على العمال، سجل الحضور والانصراف، سجل الفحص الطبي للعمال، ملف عمل لكل عامل“.

ولفت الى توجيه 6 إنذارات لـ ”عدم فتح ملف للمنشأة في مكتب العمل، و6 انذارات لعدم وجود خزانة او أكثر للاستعمال للإسعافات الطبية، مزودة بأدوية صالحة للاستعمال وغيرها مما يلزم للإسعافات الأولية، كما تم توجيه إنذارين بسبب عدم التزام صاحب العمل بقواعد الحماية والسلامة والصحة المهنية واجراءاتها ومستوياتها داخل المنشأة، واتخاد الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الاخطار والامراض الناجمة عن العمل والآلات المستعملة باستعمال وسائل الوقاية المقررة لها“.
المزيد من المقالات
x