الحج تطالب «الطوافة» بالتيسير على ضيوف الرحمن

الحج تطالب «الطوافة» بالتيسير على ضيوف الرحمن

الاثنين ١٣ / ٠٨ / ٢٠١٨
طالب مستشار وزير الحج والعمرة اللواء يحيى الزهراني، مؤسسات الطوافة والمرشدين الدينيين في بعثات الحج بضرورة الأخذ برخص الحج وفتاوى التيسير في اداء المناسك.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لشرح خطط التفويج وإدارة الحشود بمشاركة مستشار وزير الحج والعمرة اللواء يحيى الزهراني، وقائد المنطقة الثانية بأمن المشاة في مشعر منى العقيد مسفر القحطاني.


وركزت الورشة التي شهدها رؤساء وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية على شرح خطط التفويج لمنشأة جسر الجمرات، ومناقشة أبرز المعوقات وطرق تلافيها.

وأكد اللواء الزهراني أنهم حاولوا قدر الإمكان مراعاة رغبات الحجاج في وضع جداول التفويج، مستدركًا صعوبة مراعاة رغبات الجميع لكنهم سددوا وقاربوا في مراعاتها.

وأفاد مستشار وزير الحج بأنهم عملوا على تدريب وتأهيل المراقبين خلال الفترة الماضية على التعامل مع الحجاج، ومعرفة أسلوب وآلية التفويج حتى يستطيعوا اداء المهمة الموكلة لهم بحرفية عالية.

واستعرض محمد محارب، عضو عمل وحدة التفويج بوزارة الحج، خلال مشاركته على مهام مؤسسات الطوافة والجهات الرقابية في موسم حج هذا العام.

وتطرق محارب لنقاط مهمة ذات علاقة بالعمل الميداني، أبرزها التأكيد على تسليم نسخة من الجداول الزمنية إلى أعضاء التفويج بمكاتب شؤون الحج وعمل الاجراءات الرسمية حيالها.

ودعا لأهمية متابعة وصول الجداول إلى أعضاء التفويج بمكاتب الخدمة والمخيمات التابعة لها، ومتابعة جاهزية المخيمات بمتطلبات التفويج.

وشدد على ضرورة تدريب المرشدين على استخدام التطبيقات الخاصة بالرقابة سواء لمنشأة الجمرات أو محطات القطار، وأكد على متابعة أوقات التفويج وإشعار المكاتب قبل الموعد بما لديه من أفواج حسب الجداول من قبل القسم التقني بالمؤسسة.
المزيد من المقالات
x