إغلاق 22 محلا وإتلاف 2540 كيلو جراما أغذية بالقطيف

إغلاق 22 محلا وإتلاف 2540 كيلو جراما أغذية بالقطيف

الاثنين ١٣ / ٠٨ / ٢٠١٨
أغلقت بلدية محافظة القطيف 22 محلا وأتلفت 2540 كيلو جراما مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، فيما فرضت غرامات مالية على المحلات المخالفة، وذلك خلال شهر ذي القعدة الماضي ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.

وتواصل بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية وذلك بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، حيث بلغ عدد الجولات خلال الشهر الماضي 293 جولة تمت خلالها زيارة 1225 محلا. كما قامت البلدية بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز، وتم خلالها تحرير عدد 232 مخالفة وتسجيل 430 إنذارا، وفرض غرامات مالية على المحلات المخالفة.


وتسعى البلدية إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملة على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، كما يأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

كما تحرص البلدية في المقام الأول على الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعية في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».
المزيد من المقالات
x