10 دقائق لختم جوازات الحجاج بمطار جدة

مدير إدارة الحج والعمرة بالمطار: تقليص مدة بقاء الحاج إلى 50 بالمائة

10 دقائق لختم جوازات الحجاج بمطار جدة

السبت ١١ / ٠٨ / ٢٠١٨


أثنى حجاج بيت الله الحرام القادمون عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على الخدمات المتميزة التي تقدمها جميع الجهات العاملة في المطار والتي كان لها الدور الكبير في انهاء إجراءات خروج الحجاج من المطار في زمن قياسي، مقدمين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن.


وأوضحوا لـ«اليوم» أن إجراءات انهاء وختم الجوازات داخل صالات المطار لم تتجاوز 10 دقائق، إضافة إلى التنظيم والتنسيق الرائع لدخول وانسيابية الحجاج رغم كثافة الرحلات.

وقال عثمان أكبر «باكستان»: «منذ وصولي لمطار الملك عبدالعزيز وانا أشاهد خدمات غير مستغربة على أبناء المملكة، وكانت الخدمات افضل مما توقعت من حيث النظام وسرعة الإجراءات وحسن الاستقبال وبشاشة العاملين في المطار، ونشكرهم وندعو لهم على ذلك لخدمتهم ومساعدتهم للمسلمين القادمين من جميع أنحاء العالم».

واوضح الطم بيك «قيرقزستان» أن المملكة لم تقصر في تقديم الخدمات التي من شأنها راحة ضيوف الرحمن القادمين من شتى أصقاع الأرض، ونشهد في كل عام خدمات افضل من العام الذي قبله من الجوازات والمرور وغيرها من الخدمات، مما يؤكد على العمل الدؤوب لقيادة المملكة وجميع العاملين في موسم الحج، وأوضح محمد يوسف «باكستان» ان الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام جميعها بدون استثناء تساهم في راحة الحجيج منذ هبوط الطائرة وحتى الخروج من مطار الملك عبدالعزيز.

وقال وليد محمد «السودان»: «الخدمات المقدمة ممتازة ومميزة وفي مقدمتها انهاء إجراءات الجوازات التي لم تتجاوز 10 دقائق، وكانت فوق توقعاتنا، وسبق لي زيارة المملكة لأداء العمرة ولكن في حج هذا العام الخدمات المقدمة للحجاج تفوق الوصف من جودتها وتفاني العاملين على تقديمها».

وقال محمد موسى «السودان»: بحمد الله وتوفيقه وصلنا ارض الحرمين الشريفين في مطار جدة سالمين غانمين، ووجدنا الاستقبال الفياض من الاخوة في المملكة من كرم وخدمة وسرعة في انهاء الإجراءات كل ذلك واكثر شاهدناه عن كثب من أبناء المملكة الذين يتسابقون لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال الحاج عثمان مسعد روبي «مصر»: «نشكر المملكة على الخدمات المقدمة والجهد الرائع المبذول لراحة ضيوف الرحمن، ولمسنا التيسير والراحة منذ دخولنا لصالات المطار وتم انهاء إجراءاتنا في زمن قياسي ولله الحمد وجميع أمور الحجاج ميسرة، وجزاهم الله خيرا على ما يقدمونه».

وقالت الحاجة نيرمين «مصر»: «ولله الحمد وصلنا لأرض الحرمين الشريفين وكان في استقبالنا أبناء المملكة بتقديم جميع الخدمات وتوفير كافة سبل الراحة ومساعدتنا حتى خروجنا من المطار ولهم منا كل الشكر وجزاهم الله خيرا».

من جهته، قال مدير ادارة الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ممدوح محمد بخاري: تشرفنا خدمة حجاج بيت الله الحرام في المطار والتي من شأنها خدمة الحجاج وتسهيل إجراءاتهم بوجود خدمات متعددة هدفها تقليص وقت بقاء الحاج في المطار حيث تم تقليص الوقت إلى اكثر من 50 بالمائة عن العام السابق ليكون متوسط بقاء الحاج في المطار منذ خروج الحاج من الصالات حتى مغادرته للمطار 95 دقيقة، إضافة إلى وجود عربات كبيرة لنقل العفش ساهمت بشكل كبير في راحة حجاج بيت الله الحرام، وتشهد ساحات المطار انسيابية وسلاسة في انتقال الحجاج من الصالات حتى الحافلات التي تقلهم لمكة المكرمة.

وجود عربات كبيرة لنقل العفش ساهم بشكل كبير في راحة حجاج بيت الله الحرام، حيث تشهد ساحات المطار انسيابية وسلاسة في انتقال الحجاج من الصالات حتى الحافلات التي تقلهم لمكة المكرمة.

المزيد من المقالات
x