78 خدمة لتحفيز نشاط رواد الأعمال في المملكة

المشرف العام على البرنامج لـ "اليوم": مكان واحد لإنجاز متطلبات ممارسة التجارة

78 خدمة لتحفيز نشاط رواد الأعمال في المملكة

الأربعاء ٠٨ / ٠٨ / ٢٠١٨
أوضح المشرف العام على برنامج «مراس» أحمد العبيشي لـ«اليوم» أن البرنامج قدم أكثر من 78 خدمة لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة ببدء وممارسة الأعمال التجارية، من بينها: خدمات الشركات، وخدمات السجل التجاري الإلكتروني، وفتح ملف منشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يقدم خدمة طلب إصدار ترخيص للمراكز الرياضية، إضافة إلى خدمة تسجيل العلامات التجارية، وخدمة وصول، وخدمة معروف، مشيرا إلى أن مركز «مراس» أتاح العديد من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل ممارسة النشاط التجاري.

وأكد العبيشي أن الدعم المقدم في المركز يعمل على تسهيل إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري عن طريق تقديم الخدمات المرتبطة بذلك بشكل متكامل وميسر لأصحاب الأعمال التجارية، بتوفير الوقت والجهد من خلال إتاحة مراجعة عدة جهات حكومية للبدء بالنشاط التجاري، حيث يتيح إنجاز جميع الخدمات في مكان واحد وتحقيق متطلبات عملية إنشاء الشركات والمؤسسات بشكل كامل.


وأضاف: يسهم «مراس» بشكل مباشر في حل المشاكل التي يواجهها قطاع الأعمال ورواد ورائدات الأعمال، ويعتمد المركز على «الموظف الشامل» والذي يعمل على تنفيذ جميع إجراءات المواطن، وخدمات الجهات الحكومية المرتبطة بالمركز في وقت قياسي.

وقال: إن المركز يتيح منصة إلكترونية (موقعا وتطبيقا على الهواتف الذكية) للمركز يشمل جميع الخدمات المقدمة، حيث يقوم بتسهيل الخيار لرواد ورائدات الأعمال لإكمال الإجراءات، مشيرا إلى أن خدمات المركز لرواد ورائدات الأعمال تكون عن طريق الاستمرار بالتكامل الإلكتروني مع الجهات الأخرى وإضافة الخدمات الأكثر شيوعا، وتوحيد دخول خدمات قطاع الأعمال.

وكافة الخدمات في مختلف أنحاء المملكة، مضيفا: إن المركز يقوم بتطوير بوابة الرخص الموحدة لقطاع الأعمال وإضافة خدمات متنوعة وقطاعات تخصصية، كما يقوم المركز بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة، ويتم العمل على إعادة هندسة الإجراءات وتطوير الأعمال وإضافة المزيد من الخدمات الحكومية.

وأشار إلى أن مواعيد عمل مركز «مراس» من السبت إلى الخميس الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساء، وأن المركز يعمل يوم الجمعة من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 11 مساء، كما يوجد كاتب عدل يعمل مع أوقات عمل المركز لتسهيل الإجراءات على المستثمرين.

يعتمد المركز على «الموظف الشامل» لتنفيذ جميع الإجراءات وخدمات الجهات الحكومية المختصة
المزيد من المقالات
x