إغلاق 212 محلا مخالفا في حفر الباطن

إغلاق 212 محلا مخالفا في حفر الباطن

الثلاثاء ٠٧ / ٠٨ / ٢٠١٨
تواصل أمانة محافظة حفر الباطن والبلديات التابعة لها للأسبوع العاشر على التوالي جولاتها ضمن الحملة الميدانية الشاملة المكثفة «غذاؤكم أمانة»، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية منذ بداية شهر رمضان المبارك على جميع المنشآت الغذائية بالمحافظة، لرصد التجاوزات في المحال والمنشآت المخالفة.

وأوضح أمين المحافظة المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني أن الحملة شملت في أسبوعها العاشر زيارة 4426 منشأة تجارية، أسفرت عن تحرير 599 مخالفة للمنشآت والمحال، وإنذار 938 منشآة، وإغلاق 212 محلاً منها مطاعم ومخابز ومعامل حلويات ومحل للمواد الغذائية، كما تم إتلاف ومصادرة 24799 كيلو جراماً من المواد الغذائية المتنوعة.


وأكد المهندس الحسيني أن الأمانة والبلديات التابعة ستواصل حملاتها التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على المطاعم ومعامل الحلويات والمخابز والمحلات الغذائية لتحسين ورفع مستوى خدماتها في مجال الرقابة على الأغذية والحفاظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

نفذت أمانة الطائف حملات تفتيشية ضمن برنامج رقابي تنفذه البلديات الفرعية والإدارات الإشرافية على المرافق، حيث قام القسم النسائي بضبط أكثر من 230 مخالفة مختلفة خلال الجولات الرقابية على مشاغل الأزياء النسائية ومرافق التجميل التي يكثر ارتيادها، وشملت الملاحظات المضبوطة استخدام أدوات منتهية الصلاحية، وتدني مستوى النظافة، وسوء أدوات التجميل، وكذلك وجود نشاطات مختلفة داخل نفس المنشأة، وشارك في الحملة مراقبات من بلدية غرب الطائف الفرعية.

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أنها كثفت أعمالها الرقابية على أكثر من 1575 مرفقًا شملت أنشطة المطاعم والمطابخ ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز والمشاغل النسائية ومحلات الحلاقة الرجالية، وجميع الأنشطة المتعلقة بصحة المستهلك .
المزيد من المقالات
x